البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصناعة: 50 مليون دولار صادرات المستلزمات الطبية المصرية في 6 أشهر

البوابة نيوز

قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، إن المجلس يستهدف مضاعفة صادرات القطاع خلال الـ 3 سنوات القادمة،مشيرًا إلى أن صادرات قطاع الصناعات الطبية بلغت خلال العام الماضى 540 مليون دولار، حيث تتمثل أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الأدوية المصرية في "المملكة العربية السعودية واليمن والسودان والإمارات العربية المتحدة والعراق والمغرب والأردن وليبيا ولبنان وألمانيا.

ولفت إلى أنه يوجد في مصر 270 شركة لتصنيع المستلزمات الطبية بلغت صادراتها 50 مليون دولار خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجارى.

جاء ذلك اليوم خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الدوائية برئاسة الدكتور ماجد جورج – عبر تقنية الفيديو كونفرانس – حيث تناول اللقاء سبل النهوض بكافة الصناعات التابعة للقطاع وإمكانيات زيادة معدلات التصدير للأسواق العالمية وبصفة خاصة الأسواق الأفريقية وأسواق الدول العربية، كما إستعرض اللقاء التحديات التى تواجه القطاع وسبل حلها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والجهات التابعة للوزارة.

وطالب أعضاء المجلس بأهمية مساعدة الشركات المصدرة للمشاركة في المعارض الدائمة الخارجية والتى تتيح تواجد المنتج في أسواق التصدير على مدى العام وذلك بهدف تعزيز تواجد المنتجات الدوائية المصرية بالأسواق العالمية خاصة بأسواق دول القارة الأفريقية.

كما طالبوا بأهمية الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد بهدف تعظيم الإستفادة من الحوافز الواردة بالقانون وبما ينعكس على حركة الاستثمار في السوق المصرى.