البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أوقاف القليوبية": التزام جميع مساجد المحافظة خلال صلاة العيد

الشيخ صفوت أبو السعود
الشيخ صفوت أبو السعود

أعلنت مديرية أوقاف القليوبية، اليوم الجمعة، عدم وجود أي خروقات للمساجد بالمحافظة، والالتزام ببث شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك عبر مكبرات الصوت فقط، إلى جانب غلق جميع المساجد خلال نقل الشعائر والاقتصار على وجود العامل أو المؤذن فقط، وعدم رصد أية مخالفات من المواطنين والاقتصار على أداء صلاة عيد الأضحى بالمنازل.

من جانبه، عقد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اجتماعا بغرفة عمليات المساجد بالمديرية والإدارات الفرعية، في إطار متابعة احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث تضمن الاجتماع عدة توجيهات أهمها شن حملة نظافة بجميع المساجد من الداخل على أن تشمل النظافة محيط المساجد وواجهاتها ومداخلها.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، الالتزام بتكبيرات العيد التى تبثها الإذاعة المصرية وإذاعتها عبر مكبرات الصوت بالمساجد فقط دون الزوايا، كما أنه جرى التأكيد على تواجد الإمام وعمال المساجد فقط بالمسجد وعدم السماح لغير العاملين بالدخول مع غلق المسجد ضمن الإجراءات الاحترازية الصحية.

وأضاف مدير أوقاف القليوبية، أنه جرى التنبيه على كل إدارة برفع تقرير بنتيجة المتابعة فور انتهاء التكبيرات مع ذكر المخالفات إن وجدت، موضحا أنه جرى التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة للمساجد والزوايا وانتظام العاملين بها من عدمه، موجها الشكر للجميع على ما جرى بذله من أجل الحفاظ على بيوت الله في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذ جميع التعليمات الصادرة بهذا الشأن.

وأوضح "أبو السعود" أنه وصل إجمالى عدد صكوك الأضاحى إلى 2850 صكا حتى الآن، حيث يبلغ سعر الصك 1800 جنيه، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الصكوك، موضحا أن المديرية تبذل قصارى جهدها في مشروع صكوك الأضاحى للتيسير على المضحين وإيصالها للمحتاجين ومستحقيها، موجهًا الشكر لكل المشاركين في هذا المشروع.