البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يهزم طنطا بثنائية وديًا استعدادا للدوري

البوابة نيوز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، مساء اليوم، على حساب فريق طنطا بهدفين لهدف في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين باستاد الجيش ببرج العرب استعدادا لاستئناف النشاط الكروي من جديد.
انتهي الشوط الاول سلبيا، وفي الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني بعدد من التغييرات حيث شارك كل من كابونجو كاسونجو ومصطفى فتحي وسيف فاروق جعفر وحسام أشرف ومحمد حسام “بيسو” وياسين مرعي وأحمد عيد وحاتم محمد بدلا من عمر السعيد وكريم بامبو وشيكابالا ومحمد عنتر ومحمد حسن وإمام عاشور ومحمد عبدالسلام وعبدالله جمعة.
وساد الهدوء مجريات اللعب في الدقائق الأولى من الشوط ويسدد محمد ناجي من طنطا لكن بدون خطورة ويرد الزمالك ويحصل على ركلة حرة بوسط الملعب ومحاولات من حسام أشرف وكاسونجو لفتح ثغرة لكن بدون خطورة.
وتأتي الدقيقة 60 من عمر المباراة لتشهد الهدف الأول للزمالك في شباك طنطا بعد حصول الفريق على ركلة حرة في منتصف ملعب طنطا نفذها مصطفى فتحي عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها حسام أشرف برأسية رائعة سكنت أقصى يسار المرمى معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.
ويعود الهدوء من جديد لوسط الملعب ويحصل ياسين مرعي على بطاقة صفراء بعد تدخل في وسط ملعب طنطا ويحاول مصطفى فتحي فتح جبهة من الجانب الأيمن لكن بدون خطورة حقيقية.
وينطلق حسام أشرف ويحاول فتح جبهة مع كاسونجو في الجانب الأيسر لكن يتدخل دفاع طنطا ويفسد الهجمة الزملكاوية في الدقيقة 67 من عمر المباراة.
وينجح طنطا في إدراك التعادل عن طريق محمد العشري بصورة مشابهة لهدف الزمالك من ركلة حرة أيضا من الجانب الأيسر وتمر عرضية ورأسية من العشري في الشباك بالدقيقة 70 من عمر المباراة ليعلن تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
ويحصل الزمالك على ركلة حرة من الجانب الأيسر يمررها سيف جعفر عرضية ويحولها عيد لداخل المنطقة يقابلها كاسونجو بتسديدة لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة 73 من عمر المباراة.
وتوقفت المباراة لدقائق لتناول السوائل والتقاط الأنفاس بعدها حاول طنطا شن هجمة سريعة لكن تسلل على ماجد أونش ويستمر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة حقيقية.
وحصل الزمالك على ركلة حرة في منتصف ملعب طنطا بعد إعاقة من حسام غالي لمحاولة مرور سيف فاروق جعفر مرت عرضية لكنها بدون خطورة.
واستمرت محاولات الزمالك عن طريق فتحي وكاسونجو وأشرف لكن دفاع طنطا ينجح في تأمين المنطقة.
وينجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 82 من عمر المباراة مستغلا تمريرة خاطئة لينطلق ويحصل على الكرة وينفرد بالمرمى ليودعها يسارية أرضية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف.
ويعود اللعب من جديد لينحصر في وسط الملعب بين الفريقين ومحاولات من حسام أشرف وياسين مرعي لفرض السيطرة على منطقة الوسط ويخطف سيف جعفر الكرة ليمررها لحسام أشرف الذي سددها مباشرة لكن شتتها الدفاع.