البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتشار شرطي مكثف خلال عيد الأضحى لتأمين المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، استعدادًا لتأمين المواطنين، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك الذي يحل الجمعة المقبلة.
وشهدت كل مديريات الأمن على مستوى الجمهورية انتشارًا أمنيًا مُكثفًا، بالمحاور والشوارع والميادين، وبمحيط المنشآت المهمة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى، والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

وقد شملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمني، وتعيين الارتكازات الأمنية، ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، بكل المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

كما شملت الخطة، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، التى اعتمدتها الدولة، للحفاظ على صحة المواطنين، ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتى تشمل الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية، ومتابعة مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم، ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

وتمت الإستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة، لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكل المستويات الإشرافية، لمتابعة الأداء الأمني، إلى جانب الانتشار الأمني المُكثف، مع فرض مظلة أمنية محكمة، لحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود، لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء، والتعاون مع رجال الشرطة، لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

بالإضافة إلى التشديد على التواجد الأمني الميدانى، لكل المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتنفيذ الخطط الأمنية، وتكثيف الحملات المرورية، على كل الطرق السريعة والمحاور، وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أى طارئ، ومواصلة الجهود في شتى مجالات العمل الأمني، للحفاظ على ما تحقق من نجاحات.

في السياق نفسه؛ تواصل الأجهزة الأمنية، بقطاع الأمن الوطني، المتابعة والرصد المبكر، لأى محاولات، قد تعكر صفو المناخ الآمن الذى تنعم به البلاد، وكذا المحاولات اليائسة لنشر الشائعات والأكاذيب وترويجها، ظنًا منهم بانشغال الأجهزة الأمنية، في تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

بدورها؛ تواصل الأجهزة الأمنية، تكثيف الحملات الأمنية النوعية، لاستهداف العناصر الإجرامية، والاستمرار في توجيه الحملات اليومية لمواجهة كل أشكال الجريمة، وتحقيق الانضباط في الشارع المصرى، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين تنفيذ القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة، لحماية حق الدولة والمواطنين.