البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السجن المشدد 7 سنوات لسائق قتل عاملًا بالمرج

البوابة نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة سائق يدعي "ا.ر.ع" بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامه بقتل عامل في مشاجرة لخلافات بينهما على مبلغ مالي بالمرج.
وأسندت النيابة العامة تهم ضرب المجنى عليه "فايز.ط.ج" عامل عمدا، بأن اعتدي عليه بواسطة سلاح أبيض "مطواة"، وعصى شوم حيث أحدث به الإصابات في تقرير الصفة التشريحية، والضرب أفضى للموت، على النحو المشار إليه في التحقيقات وحيازة سلاح أبيض مطواة دون مسوغ قانوني.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترفات المتهم في ارتكاب الواقعة قائلا: لم أنوي قتله وكنت أهدده فقط لكنه مريض ولم يتحمل، مضيفا أن المجني عليه، اقترض مبلغا ماليا ومرت الأيام والشهور ولم يسدد جنيها واحد، ويتهرب منه، ولم يعيد المبلغ.
وأوضح المتهم في اعترفاته اتصلت على المجني عليه أكثر من مرة لكي يسدد جزءا من المبلغ لكن تهرب ورفض بحجة أن ظروف المعيشة صعبة، وأنه مريض.
وقال المتهم إنه يوم الواقعة وجدت المجني عليه أمامى، حاملا أكياس متجها لمسكنه، فطلبت منه أن أتحدث معه، فأخبرني أنه لم يدفع ما اقترضه، وأخبرته أنني سوف ألجأ للشرطة عن طريق إيصال الأمانة الذي ضده وكانت يدى عليه فكتب رقم بطاقة وهمي مما جعلني لا أتحمل، وضربته في الحال بلا رحمة، ولم أشعر بنفسي وقتها ومات من مرضه، وليس من ضربي له.
وجاءت شهادة "أحمد. س" صاحب ورشة أن المتهم استغل مرض المجني عليه، وظل يضربه حتى أسقطه على الأرض، ولم يرحم مرضه، وأن المتهم كثير الشجار وسيئ السمعة في المنطقة.
واستمعت النيابة العامة لشهادة أسرة المجني عليه حيث قالت زوجته التي أكدت أن المجني عليه اقترض المبلغ من فقره ولشراء علاج لوالدته المريضة، بعد أن ترك عمله كعامل في إحدى شركات القطاع الخاص، وذلك لشدة مرضه، وأنها بدأت تمسح السلالم وتنظف البيوت لمساعدة زوجها على المعيشة، لأنه لم يستطع العمل، وأن أطفاله يحتاجون للنفقات، والمجني عليه استغل ضعف جسده، وقتله نتيجة ضربه المبرح له.
كان قسم شرطة المرج تلقي بلاغا من الأهالي بوفاة رجل أمام مسكنه، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين أن المجني عليه مرتدي ملابسه كاملة وبه كدمات على وجهه وجسده وجرح طعني في الرقبة وبعمل التحريات اللازمة وكشف الكاميرات والاستماع للشهود تبين قيام سائق بالتعدي على المجني عليه وضربه ما أدي إلى موته محدثا إصابته التي أودت بحياته في الحال.
بتكثيف التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة أمكن تحديد مرتكب الجريمة وإلقاء القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم.