البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الزقازيق: مبادرة "أخلاقنا ثروتنا" أول طريق النقد الذاتي

عثمان شعلان
عثمان شعلان

وصف الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، مبادرة النائب عبدالرحيم علي، التي أطلقها من خلال مؤسسته الإعلامية "البوابة نيوز"، تحت عنوان: "أخلاقنا ثروتنا"، بأنها أول الطريق للنقد الذاتي، الذي يحتاجه المجتمع لاستكشاف أخطائه وعلاجها.
وأوضح أن هذه المبادرة تمثل صرخة في آذان الجميع، حتى نستعيد الوعي بأهمية القيم الأخلاقية، ودورها في حماية المجتمع من الانهيار، مشددا على أن هذه المبادرة أطلقت في الوقت المناسب، الذي تعمل فيه الدولة المصرية على استعادة بوصلتها الصحيحة في جميع المجالات، على أيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تصدى للآفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد.
كان الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، أطلق من خلال مؤسسة "البوابة نيوز"، مبادرة "أخلاقنا.. ثروتنا"، بهدف استعادة الأخلاقيات السامية، عبر منصات "السوشيال ميديا"، رفضا للسلوكيات السلبية الغريبة على المجتمع المصري.
وطالب النائب عبدالرحيم علي، الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارات التربية والتعليم، والأوقاف، والثقافة، وكذلك الإعلاميين، والقنوات الفضائية، ومنتجي الدراما، والسينما، بنشر المبادرة وتفعيلها، والعمل على "تنظيف" الشارع المصري مما لحق به من نتوءات أثرت على أخلاقيات البعض.
قال "علي": "إننا نريد أن نزرع في أبنائنا مبادئ وأخلاقا نساها البعض، ونريد أن يرفع الجميع شعار.. احترم الكبير.. متشتمش حد في الشارع.. كن إنسانا... كن رحيما.. اعطف على الصغير.. وغيرها حتى تعود الروح المصرية الأصيلة إلى شوراعنا".