البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل زراعة الفيوم يتفقد عددا من الحقول بأطسا

البوابة نيوز

تفقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم عددا من الحقول الزراعية بمركز إطسا والتى تشرف عليها الإدارة الزراعية بمركز أطسا بقيادة المهندس ماهر أبورحيل مدير الإدارة. 
وأكد وكيل الوزارة حرصه على إيجاد كافة السبل للنهوض بالزراعة بمحافظة الفيوم تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم حيث إن المحافظة غنية بالأراضي الصالحة للزراعة وهى من المحافظات الرائدة في الزراعة. 
وقال وكيل الوزارة، إن فكر المزارع الفيومي في أعمال الزراعة اختلف كثيرا وبدأ يتجه إلى المحاصيل غير التقليدية رغم تكلفتها المرتفعة، وقد ساعده في ذلك الأجواء المناخية الجيدة لمحافظة الفيوم فتحول المزارع من مستهلك إلى مصدر لكثير من الزراعات ومنها الملوخية والطماطم والفلفل والكوسة والخيار والنعناع وغيرها. 
وأكد وكيل الوزارة أن الزراعة الغير تقليدية إحدى الزراعات المهمة والتى تدر أرباحا كبيرة على المزارعين ومثال على ذلك محصول الملوخية والذى يتركز في قرى أطسا وأبشواي والتى يتم زراعتها سواء للسوق المحلى أو للتصدير ولفت إلى أن كثيرا من المزارعين يقومون بتصدير الملوخية للخارج، وإن كانت الكمية المصدرة ليست كبيرة وإنما ذلك يشجع المزارعين على التوسع في تلك الزراعات، مشيرا إلى أنه ليست الملوخية فحسب بل أيضا محاصيل أخرى. 
كما تفقد حقول القطن وفى نهاية الجولة استمع لمطالب المزارعين والمشكلات التى تواجههم وحلها للتيسير على المزارعين الذين يعتمدون على الزراعة كمصدر دخل ثابت لهم ولذويهم.