البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«معًا ضد كورونا».. حملة تطوعية لشباب أسوان في مواجهة الفيروس

البوابة نيوز

«معا ضد كورونا» حملة تطوعية خدمية أطلقها مجموعة من الشباب الأسوانى على مستوى مراكز المحافظة، وذلك منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- ١٩» بمحافظة أسوان وتعمل الحملة تحت رعاية وتوجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان وإشراف الدكتور غادة يحيى أبوزيد، نائب المحافظ ويأتى نشاط الحملة في إطار دعم جهود مؤسسات الدولة في مواجهة الفيروس ومساعدة المصابين ومتابعة حالات العزل المنزلى.
ويقول أحمد شمس، المنسق الميدانى للحملة، إن الحملة تتكون من عدة فرق كل فريق يقوم بعمل محدد، حيث يواصل الفريق الأول المجموعة الأولى بأسوان جهود التعقيم بالتنسيق مع قطاع الطب الوقائى أيضًا بتطهير أماكن اكتشاف الحالات المصابة منها منازل الحالات الإيجابية المتواجدة بعمارة أمام جمعية شندى بمنطقة الطابية بمشاركة محمد حسين ومحمد سيد.
أما المجموعة الثانية تقوم بتعقيم منازل حالات إيجابية بعدد من المناطق منها منطقة معزوز بالمحمودية ومنطقة الشيخ هارون ومنطقة طريق السادات بجوار المستشفى العسكرى ومنطقة السد العالى شرق مستعمرة الشرطة ومنطقة الصداقة الجديدة بمشاركة منى راجح جمال مغازى وفارس أحمد مع توعية المخالطين بالتعاليم الوقائية.
ويقوم الفريق الثانى بأعمال التطهير والتعقيم بمركز ومدينة إدفو بتطهير عدد من منازل الحالات الإيجابية، منها المنازل بشارع كامل بمنطقة العطاياب بعد ظهور حالتين كورونا ووفاة واحدة منهم ومنطقة خلف سور المعبد، وتم ذلك مع توعية المخالطين بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وأهمية التباعد الاجتماعي بمشاركة باسم صلاح والحسينى ضيف الله ومصطفى هانى.
وأضاف « شمس» أن الحملة تتابع أيضا نشاط الخدمات الطبية بإدفو حالات العزل المنزلى التى بلغ عددها ٢٠ حالة وتوصيل الأوكسجين للحالات لافتا لتطوع شباب من أهل المنطقة بتركيب جلسات النفس لحالة وتعبئة الأسطوانة ونقلها وامتثلت للشفاء حتى الآن حالة واحدة وتحولت نتيجة التحاليل المعملية من إيجابية إلى سلبية وتم تسلم أسطوانة أكسجين جديدة كتبرع لمساعدة المرضى.
وتابع فيما باشر الفريق الثالث الحالات الإيجابية بمنطقة الشيخ عامر بجوار المعهد الأزهرى وحالة بمنطقة عزبة نجع العرب بواسطة المتطوعين عبدالله القاضى ومايكل رشدى كما تم تطهير مكتب بريد.
وأشار إلى أن فريق الخدمات الطبية يتابع الحالات الإيجابية المصابة المتواجدة بالمنازل بمدينة ومركز أسوان وعددها ٥٥ حالة ووصل عدد الحالات التى قامت الحملة بمتابعتها منزليًا حتى الآن إلى ٧٠ حالة وارتفع عدد حالات الشفاء التام للمرضى التى يعالجها الفريق الطبى بالعزل المنزلى إلى عدد ١٠ حالات بعد تحول نتيجة التحاليل المعملية من إيجابية إلى سلبية الآن ويشهد باقى الحالات تحسنا مستمرا، وذلك بمشاركة هانى نجم وسحر علاء وهيام زكريا.
ولفت إلى أن الحملة توفر بصفة يومية مجموعة من جرعات العلاج و«مسكات التنفس» الصناعى وأنابيب الأكسجين لغير القادرين في الحجر المنزلى وتوصيل العلاج مع كامل الخدمات الطبية.
فيما يشارك محمد سيد مسئول فريق تغسيل ودفن الموتى في تغسيل ودفن عدد كبير من حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- ١٩» بنطاق مركز ومدينة أسوان.
وأشار إلى أن إدارة الطب الوقائى بأسوان قامت بالتعاون مع حملة معا ضد الكورونا بأسوان بمتابعة حالات عزل منزلى وحالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -١٩» وتم عمل تحاليل معملية لعدد ١٥ منزلا بقرية غرب سهيل للاطمئنان على صحة وسلامة المواطنين ومن عليهم أعراض ولمتابعة حالتهم أولا بأول وتقييم الموقف الصحى لهم وتوعيتهم بكيفية اتخاذ إجراءات العزل أو الإجراءات الاحترازية مع طريقة التعامل مع الفيروس وتناول بروتوكول العلاج تحت إشراف الدكتور نجيب نجيب ومنسق فريق الخدمات الطبية محمد عرجون.