البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاستخبارات الألمانية تحذر من هجمات إرهابية يشنها حزب الله

حزب الله
حزب الله

حذر تقرير الاستخبارات الداخلية الألمانية الأمنى السنوى من التنظيمات المتشددة، لاسيما تيارات الإسلام السياسى المتطرفة، ومن بينها حزب الله وفيلق القدس، وعملاء الاستخبارات الإيرانية فى ألمانيا.

وفقا لما أوردته صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية، اليوم الجمعة، فقد أحصى التقرير 1050 مؤيدًا لحزب الله المحظور رسميًا فى البلاد منذ أشهر قليلة، متوقعًا أن يستمر الحزب فى التخطيط لهجمات ضد إسرائيل أو المصالح الإسرائيلية خارج الشرق الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن أنصار حزب الله يُحافظون على التماسك التنظيمى والأيديولوجى فى الداخل الألمانى، بفضل جمعيات المساجد المحلية، والتى تمول من التبرعات، محذرًا من أن إيران تحاول ربط الشيعة من جنسيات مختلفة بها، لنشر القيم الاجتماعية والسياسية والدينية لأساسيات الدولة الإيرانية فى أوروبا.

كما حذر التقرير من نشاط عدد من المراكز والمنظمات الإسلامية الأخرى فى ألمانيا المتأثرة بإيران فى هذا المجال، بسبب روابطها مع المركز الإسلامى فى مدينة هامبورج الذى تُشرف عليه إيران، موضحا أن ذلك المركز أنشأ شبكة وطنية من الاتصالات داخل العديد من المساجد والجمعيات الشيعية الإسلامية، لـ "يُسيطر عليها بالكامل".

وخلال مؤتمر لإعلان التقرير السنوى، قال وزير الداخلية الألمانى هورست زيهوفر: "أنا سعيد لأننا حظرنا حزب الله، إذ لا يُمكن القبول أن تكون هناك أحزاب فاعلة فى بلدنا، تُهدد بلدانًا أخرى".

كما كشف التقرير عن عمليات لعناصر الاستخبارات الإيرانية و"فيلق القدس" بالحرس الثورى، للتجسس ضد الأشخاص والأماكن بعمليات معدة مسبقًا، بهدف التحايل على العقوبات المفروضة على إيران عبر الوصول إلى معلومات حساسة.