البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

60 % من المستثمرين يشعرون بالثقة لممارسة الأعمال في دبي

البوابة نيوز

أكد 60% من المشاركين في استطلاع حول مناخ الأعمال في الإمارات أنهم يشعرون بالثقة لممارسة الأعمال في الإمارة، بينما أشار 29% أنهم يشعرون بثقة كبيرة جداً حيال ممارسة الأعمال بالإمارة، في حين أعرب 42% من المشاركين عن تطلعاتهم لزيارة دبي خلال الفترة ما بين الأشهر الثلاثة والأشهر الستة القادمة. 

وقالت غرفة تجارة وصناعة دبي في بيان اليوم الخميس: أظهر استبيان أجري خلال الندوة الثالثة من سلسلة الندوات الافتراضية التي أطلقتها مؤخراً عبر مكاتبها التمثيلية الخارجية في القارة الأفريقية، إن 35% من المشاركين في الندوة اعتبروا تأشيرة الإقامة طويلة الأمد أبرز ميزات ممارسة الأعمال في دبي، بينما اختار 32% وفرة المعلومات، و22% توافر فرص الأعمال الحرة.

ونظمت غرفة تجارة وصناعة دبي الندوة الثالثة بهدف التعريف بالمزايا والخصائص الإيجابية في الإمارة والتي تعزز من مكانتها وجهة مثالية للأعمال، واستقطبت 243 مشاركاً من القارة الأفريقية، ودولة الإمارات ، والسعودية، وأمريكا، وأوراسيا، وأسواق أخرى".
وسلطت العروض التقديمية الضوء على النمو الملحوظ الذي شهده اقتصاد الأعمال الحرة في دبي خلال السنوات الخمس الماضية، في ظل تحول الإمارة إلى مركز جذب للمصممين والعاملين في المجالات الإبداعية في المنطقة. وتطرقت النقاشات إلى ما توفره الظروف الناجمة عن جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" من فرص لهذه الأعمال، لاسيما في إطار توجه الشركات للاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ مشاريعها، وسعيها لتخفيض التكاليف التشغيلية.

وأشار عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، إلى أن الندوة شكلت فرصة مثالية لمجتمعات الأعمال في أفريقيا وغيرها من الأسواق الناشئة، للتعرف على اقتصاد دبي وواقع الاستثمار فيها، واطلاعهم على ما تم إطلاقه مؤخراً من تدابير ومحفزات وما توفره من فرص واعدة لرجال الأعمال الذين تأثرت أعمالهم بجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".