البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مدينة سفاجا: تحديد مسار خط كهرباء ربط قرية النصر بالشبكة الموحدة

البوابة نيوز

قالت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، إنه تم الانتهاء من تحديد مسار خط كهرباء ربط قرية النصر بالشبكة الموحدة جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لمسار الخط المقرر تنفيذه بالكيلو ٨٥ بالقرية بمرافقة كل من المهندس حسني منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، والمهندس أحمد شحاتة، رئيس قطاع البحر الأحمر لشركة القناة لتوزيع الكهرباء.

أوضحت أن الزيارة هدفها معاينة مسار خط الكهرباء المخطط تنفيذه من محطة محولات الكيلو 81 إلى قرية النصر حيث تفقدت "المغربي" ومرافقوها القرية والطرق المؤدية لها وأكدت "رئيس المدينة" أن المشروع مدرج ضمن مشروعات القرى الأكثر احتياجًا التى تتبناها وزارة التنمية المحلية تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير.

وأشارت إلى أن البدء في ربط قرية النصر بالكيلو ٨٥ طريق سفاجا - قنا بالبحر الأحمر بالشبكة الموحدة يُعد خطوة في غاية الأهمية حتى تنعم القرية بمصدر دائم للكهرباء، مؤكدةً الانتهاء من كل الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية وبدء العمل في أولى الخطوات التنفيذية.

ومن ناحيته، قال المهندس حسني منصور، إنه تم البدء في خطوات التنفيذ بالفعل، فقد قامت شركة الكهرباء بتوريد الكابلات والأسلاك ولوحات توزيع الكهرباء المطلوبة على الفور، مما سوف يساهم في تحسين أوضاع القرية والتخلص من المولدات وكثرة أعطالها، الأمر الذي سوف يجذب المزيد من العمران للقرية.