البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

Beach Clean Up.. مبادرة جديدة لتنظيف شواطئ شرم الشيخ

مبادرة جديدة لتنظيف
مبادرة جديدة لتنظيف شواطئ شرم الشيخ

أطلق غواصو مدينة شرم الشيخ مبادرة جديدة باسم Beach clean up، لتنظيف شواطئ المدينة.

تأتى المبادرة بعد الانتهاء من فعاليات مبادرتهم، التى حملت شعار the clean blue ؛ لتنظيف قاع البحر بالتعاون مع غرفة سياحة الغوص ومجلس مدينة شرم الشيخ وحزب مستقبل وطن، وجرى خلالها الانتهاء من تنظيف مناطق الغوص على مدى أسبوعين.

وفي لفتة إنسانية تزامنا مع انطلاق فعاليات المبادرة ؛ وعشقا لمدينة السلام والسحر والجمال تقدم عدد من قاطني مدينة شرم الشيخ من المصريين والأجانب للمشاركة في المبادرة لتنظيف الشواطئ، معربين عن بالغ سعادتهم باهتمام المحافظة بحماية البيئة والنظافة وأبدوا كامل استعدادهم وتطوعهم في أي مبادرة بمدينة السحر والجمال.

وأكدوا لـ"البوابة نيوز" أنهم تطوعوا للمشاركة في المبادرة لأنهم يعيشون في المدينة ويعشقون شواطئها وهو ما دفعهم للمشاركة في الحفاظ على نظافة وجمال شواطئ شرم الشيخ.

وتهدف المبادرة إلى إظهار مدينة شرم الشيخ في صورة جديدة للعالم أجمع وبالأخص قاع البحر والشواطئ وتوثيق ما يحدث الآن من تغيرات بيئية ومقارنتها بالسابق وتكوين قاعدة بيانات عن حالة الأحياء المائية ما بعد الأزمة للوصول إلى بروتوكولات جديدة في التعامل مع البحر والمحميات وأماكن الغوص بصفة عامة واستخدامها في التسويق الخارجي والداخلي لمدينة شرم الشيخ في ثوبها الجديد.

ويتم تعميم المبادرة تحت شعار المحافظة لكل شواطئ المدينة وتصويرها وإنتاج فيديو للعرض على وسائل الإعلام المختلفة. وجرى التنسيق الكامل من مكتب نائب المحافظ ومجلس المدينة مع كل من: غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وشرطة المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة والإدارة الصحية كما جرى إصدار كل الإجراءات الاحترازية لاستئناف نشاط رحلات الغوص والأنشطة البحرية.