البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لأول مرة.. توفير خاصية الاكتتاب والاسترداد الإلكتروني عبر الصندوق النقدي لبنك قناة السويس

عمرو أبو العنين
عمرو أبو العنين

كشف عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول بشركة "سي اي كابيتال"، أن بنك قناه السويس قرر طرح صندوقه النقدي منتصف شهر يوليو، والذي تم إسناد طرحه لشركه "سي اي كابيتال" لإدارة الاصول تزامنا مع تخفيف قيود الحظر وهي رساله داعمه لعودة ودفع النشاط الاقتصادي والمالي لمعدلاته الطبيعيه لما قبل ذروه جائحة كورونا.
وأضاف أبو العنين، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن بنك قناة السويس يعمل حاليا لتوفير خاصية الاكتتاب والاسترداد إلكترونيا ليكون الصندوق الأول الذي يفتح باب اكتتابه مع تطبيق تلك الخاصيه.
وعبر أبو العينين عن تقديره لبنك قناة السويس وإدارته لمبادراتهم في تدعيم تطبيق الرقمنة بمجال الاكتتاب والاسترداد لوثائق صناديق الاستثمار بالإضافة إلى رسائله القويه نحو عوده قويه لقطاع الصناديق الاستثمارية وبالتالي تدعيم الثقه في عوده النشاط لمعدلاته ودعم الثقه في مجتمع الأعمال والاستثمار.
الجدير بالذكر أن صندوق النقدي لبنك قناة السويس بحجم مستهدف  250 مليون جنية  مصري يهدف الي تقديم وعاء ادخاري و استثماري يوفر سيولة نقدية يومية عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي علي الاموال المستثمرة.
ويعتبر الصندوق احدي الادوات الفعالة قليله المخاطر لادارة الاموال بالنسبة للافراد و الشركات كما يوفر الصندوق مزايا ضريبية حيث ان عائد الصندوق معفي من الضرائب ويستثمر الصندوق امواله في اذون الخزانه والسندات الحكوميه بالاضافه الى الودائع البنكيه.