البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكهرباء: قراءة عدادات 95 % من المشتركين ببرنامج القراءة الموحد

البوابة نيوز

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من أجل تحديث منظومة الكشف والتحصيل فقد اتخذ القطاع عدد من الإجراءات للتغلب على أخطاء قراءة العدادات وتحسين نسبة التحصيل.
وأشارت في بيان اليوم الثلاثا، إلى أنه تم تركيب عدادات مسبقة الدفع حيث تم تركيب نحو (9.3) مليون عداد مسبق الدفع حتى  نهاية أبريل 2020، يتم تصنيعها عن طريق شركات محلية كما تم إعداد كتيب خاص كدليل للعدادات مسبقة الدفع يوضح مميزات العدادات وإرشادات استخدامها وتم نشره على المواقع اللإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
أضافت أنه تنفيذ مشروع تجريبى للعدادات الذكية فقد تم وضع مواصفة فنية موحدة لجميع المهمات اللازمة لتنفيـذ المشـروع التجريبـي لتركيـب نحو 250 ألف عداد ذكي وطرق الاتصال الخاصة بها، وذلـك فـى نطـاق 6 شـركات توزيـع: شمال القاهرة وجنوب القاهرة والإسكندرية والقناة وجنوب الدلتا ومصر الوسطى، وقد تم الانتهاء من تركيب نحو 182 ألف بنسبة 73 % من إجمالى المستهدف للخطة وذلك حتى نهاية أبريل 2020.
 وبرنامج القراءات الموحد من أجل تسجيل القراءات بدقة عالية للوصول إلى فاتورة سليمة وقد تم كشف نحو 95 % من إجمالى عدد المشتركين المستهدف قراءة عداداتهم.
وحول الإجراءت الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد لحماية المواطنين والعاملين بقطاع الكهرباء يتم التأكد من ارتداء كافة الكشافين للكمامة والقفاز قبل توجههم لأخذ قراءة عدادات المواطنين، في حالة أن العداد داخل الوحدة يتم أخذ مسافة آمنة عند تصوير العداد، ويتم توفير وسائل التعقيم بكافة مقرات شركة الكشف والتأكد من ارتداء كافة العاملين للكمامة والقفاز وأخذ المسافة الآمنة بين الموظفين لحمايتهم.