البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التنمية المحلية: عقوبات رادعة للمقاهي والمطاعم المخالفة

محمود شعراوي
محمود شعراوي

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من أصحاب المقاهي والمطاعم لتلك القرارات بكل حسم وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإداري للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة وسحب رخصة المدير ووقف النشاط.
وجّه وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية اليوم السبت، المحافظات الساحلية بضرورة إخطار مسئولى القرى والمنتجعات السياحية الموجودة بها بجميع الاشتراطات والمعايير الصحية والاحترازية الصادرة من الوزارة الخاصة بالمطاعم والكافيهات والمقاهي ومحال الحلويات والمتواجدة داخل نطاقها وخاصة على الشواطئ وحمامات السباحة والتأكد من تمام الإغلاق في الساعة العاشرة مساءً يوميًا.
كما وجّه شعراوي بتشكيل لجان للمرور والتفتيش بصورة دورية (على مدى اليوم) للتأكد من تطبيق المنشآت المشار إليها كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتلك الضوابط والاشتراطات.
وشدد الوزير على ضرورة استمرار إجراءات المحافظات والوحدات المحلية بمنع دخول المواطنين دون ارتداء الكمامات الواقية وكذا وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، وكذا توفير مستلزمات التطهير والتعقيم من فيروس كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي قد أصدر كتابًا دوريًا الأسبوع الماضي للمحافظات يتضمن عددًا من الاشتراطات والمعايير العامة لعملية التشغيل والفتح للمنشآت.
حيث طالب الوزير بضرورة ترك مسافة لا تقل عن (2) متر بين طاولات الطعام، و(1) متر بين كل شخص وآخر بالمائدة، مع الأخذ في الاعتبار العائلات بحد أقصى (6) أشخاص على المائدة، مع تشغيل المصاعد - إن وجدت - بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وغلق أماكن ألعاب الأطفال.