البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سد النهضة.. الحرية المصري: نتواصل مع سفارات دول حوض النيل لدعم الموقف المصري

البوابة نيوز

أكدت أسماء دهمان أمين مساعد وأمين سر أمانة العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري، إن لجنة الشئون الأفريقية التابعة لأمانة العلاقات الخارجية برئاسة رامي زهدي، قد بدأت تواصل مع سفراء دول حوض النيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية في مصر من أجل شرح وتوضيح عدالة الحق المصري.
وتابعت أن ذلك الموقف تحديدا من بعد تقديم مصر لشكوى في مجلس الأمن الدولي ضد تجاوز إثيوبيا وموقفها المتشدد من المفاوضات والمراوغة السياسية الغير محسوبة من الجانب الإثيوبي وما قد يترتب على ذلك من إجراءات مضادة من الجانب المصري كرد فعل شرعي ودفاع عن الحق المصري الأصيل لمصر في مياه النيل وما يمثله ذلك الحق من أمن وحياة المواطن المصري. 

كما أوضحت "دهمان"، في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، أن مصر دعمت وستدعم كل الدول الأفريقية في جهودهم من أجل البناء والتنمية، إلا أن مصر لن تقبل أبدا حدوث أضرار لها أو لغيرها من الدول الأفريقية ولا المساس بحياة وأمن واستقرار المنطقة بصفة خاصة والقارة الأفريقية بصفة عامة. 

كما أعربت أمانة العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري عن تطلعها وتقديرها لكل صوت حكمة وعقل يدعم العلاقات الأفريقية الأفريقية ويعمل من أجل صالح الشعوب الأفريقية جميعا.