البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد 14 يومًا بالحجر الصحي.. طبيب يتواصل مع المرضى من العزل المنزلي

البوابة نيوز

ظل خادمًا للمرضى داخل مستشفى الحجر الصحى بتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية لمدة أسبوعين في رعاية المرضى حتى أنهى فترة عمله هناك، ويقضى الآن فترة عزل منزلى داخل منزله منذ أسبوع إلا أنه ظل يتواصل مع المرضى أو أي شخص يحتاج إلى استشارة أو مشورة طبية فأعلن عن رقم هاتفه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لاستقبال أى استشارات.
يقول الدكتور محمود حامد صبيح ابن مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ويعمل إخصائى أمراض باطنة وقلب وجهاز هضمى بمستشفى منية النصر لـ«البوابة نيوز»: «كنت بالحجر الصحى في تمى الأمديد وظللت هناك في خدمة المرضى ١٤ يومًا، وأنا الآن في عزل ذاتى لنفسى، وفي البداية عندما جاءنى التكليف ذهبت على الفور ولما وصلت حسيت باختلاف وأنا بساعد المرضى دا اللى ممكن يصيبنى أو يصيب أى حد عزيز عليا».
وتابع: «لاحظت أن معظم المرضى في حالة نفسية سيئة جدا واكتئاب وقمنا بالتخفيف عنهم والحديث معهم وطمأنتهم، ولما خلصت فترتى وقعدت في البيت كان عندى إحساس بناس كتير في البيوت عندها الأعراض وبتخاف تروح المستشفيات وطبعا اكتسبت خبرة كبيرة في التعامل مع مرضى كورونا وأنا في الحجر فقررت أعمل مبادرة خير وأن أضع رقم تليفونى وهو ٠١٠١٣٨٨٣٥٣٥ على صفحتى لأى حد عنده استشارة أو استفسار خاص بكورونا».
وأضاف: «أستقبل نحو ٢٠٠ اتصال يوميا من المواطنين وأسمع لهم والأعراض البسيطة التى تحتاج عزلًا منزليا كاشتباه أنصحهم ببعض أدوية البروتوكول العادية اللى ممكن تتجاب من الصيدلية لكن الأعراض اللى أحس إنه محتاج مستشفى بنصحه فورًا أنه يتوجه لأقرب مستشفى».
وأشار إلى أن أي أحد عنده أعراض خفيفة يعزل نفسه جيدا في البيت ويشرب مياه وسوائل وعصائر طبيعية وخضروات وفواكه ويستعمل أي خافض للحرارة زى البنادول أو الآدول الأزرق وممكن ياخد مضاد حيوى لمدة ٥ أيام كل ٢٤ ساعة زى زيثروماكس أو زيثرون أو زيثروكان أى حاجة من نفس المادة الفعالة.
وأكد أن فقدان الشم أو التذوق فقط ليس معناه أن المريض عنده كورونا لا بد من وجود عرض آخر مثل ارتفاع في الحرارة أعراض تنفسية، ألم في الزور، تكسير في الجسم.