البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كورونا في الدقهلية.. 480 حالة مصابة وشفاء 280 ووفاة 50 حتى بداية الشهر الحالى

البوابة نيوز

كشف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، الوضع الصحي بالنسبة لانتشار ومواجهة فيروس كورونا داخل المحافظة منذ ظهورها حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو الحالى.
وأكد مكي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أنه منذ بداية أزمة انتشار كورونا حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو الحالى بلغ إجمالى عدد المصابين من أبناء محافظة الدقهلية 480 حالة إصابة إيجابى مشيرا إلى أنه تم شفاء وتعافى 280 حالة منه.
وأضاف أنه توفى من إجمالي الحالات 50 حالة وفاة، في خلال ثلاث شهور ونصف فيما تبقى 150 حالة مصابة، موزعين بالتساوى: 50 حالة بمستشفيات الحجر الصحى، و50 حالة بمستشفيات الفرز، و50 حالة في العزل المنزلي ويتم متابعتهم عن طريق فرق الطب الوقائى وذلك حتى نهاية الأسبوع الأول من الشهر الحالى.
وأشار إلى أن باقى المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة سواء الباقين الذى خرج منهم حالات شفاء خلال الأسبوع الثانى من الشهر الحالى أو المصابين الذى تم استقبالهم خلال الأسبوع الماضى، حيث يتم تقديم كافة الرعاية لهم لحين شفائهم التام وخروجهم.
وتابع: " الحمد لله ما زالت الدقهلية في المنطقة الآمنة بفضل الله ثم جهود الفرق الطبية التى تبذل الغالى والنفيس سواء بالمستشفيات أو فرق الطب الوقائى، وكذلك جهود القيادات ورجال المجتمع المدني والإعلام وكل المخلصين في هذا البلد"، مشيدا بالجهود التي يبذلها أبطال الجيش الأبيض في سبيل خدمة المرضى للوصول إلى أفضل النتائج".
وأوضح أن مستشفيات صحة الدقهلية تستقبل المرضى المصابين بفيروس كورونا من جميع المحافظات وليس الدقهلية فقط لتقديم العلاج اللازم لهم حيث بلغ إجمالي الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا وتم استقبالها بمستشفى عزل تمي الامديد والمدينة الجامعية من مختلف المحافظات منذ بداية الأزمة حتى نهاية مايو الماضى بلغت 1085 مريضا شفى منهم حتى نهاية الشهر الماضى 584 حالة.
وأشار إلى أنه جرى تخصيص 1300 سرير بالمستشفيات بممرات ومداخل خاصة بعيدا عن الخدمة العادية بالمستسفيات وهناك استعداد لزيادة عدد الأسرة المخصصة للعزل لو اضطر الأمر، مشيرا إلى أن نسبة إشغال هذه الأسرة حتى الآن لا تتعدى 20%.
واختتم: "أى مريض ايجابى كورونا يطلب العزل المنزلى يكون برضاه التام ونحن على استعداد لتقديم الخدمة له في أى مكان وأى شكاوى أو استفسارات لديكم الخط الساخن على مدى الساعة رقم 15589 ويوجد عليه أطقم طبية للرد على كل الشكاوى " مناشدًا المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد ولبس الماسك وخاصة في أي مكان عام وأماكن العمل والتجمعات وتنفيذ التباعد الاجتماعي".