البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

7 اجتماعات لـ "خطة البرلمان" الأسبوع الجاري.. تعرف عليها

البوابة نيوز

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 7 اجتماعات لها خلال الأسبوع الجاري على مدى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى.
تناقش اللجنة خلال اجتماعها يوم الأحد: توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020/2021.
فيما تناقش خلال اجتماعيها يوم الاثنين: قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 148 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية قبرص بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، الموقعة في القاهرة بتاريخ 8/10/2019، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة العلاقات الخارجية.
كما تناقش قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 113 لسنة 2020 بشأن الموافقة على خطاب الاتفاق بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الاعمار والتنمية بشان تقديم الصندوق الاستئماني لبناء القدرات الإحصائية منحة بمبلغ 159 الف و420 دولار أمريكي لدعم اعداد مشر وع " الإستراتيجية الوطنية الأولى لتطوير الإحصاءات " الموقع في القاهرة بتاريخ 17/12/2019، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية.
تستكمل خلال اجتماعيها يوم الثلاثاء صياغة مواد مشروع قانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما تناقش خلال اجتماعاتها يوم الأربعاء: قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية.