البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. أداء صلاة الجمعة في مسجد الحسين

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 12 يونيو 2020، والتى جاءت كالتالى:


المصريون يؤدون ثالث الجمع الجزئية العائدة بـ20 مصليًا في الإمام الحسين
يؤدي المصريون اليوم، ثالث الجمع الجزئية العائدة في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يؤدي الشيخ مصطفى عبد السلام أحد أئمة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) موضوع الخطبة المعنون بـ"أسباب رفع البلاء"، يسبقه تلاوة قرآنية مباركة للقارئ الشيخ محمد أحمد بسيوني، في حضور 20 مصليا من أئمة وعاملين بوزارة الأوقاف.


حديث وزير الأوقاف الأسبوعي
يستكمل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، حديثه الأسبوعي من خلال البرنامج التليفزيوني، حيث يبين أن هناك أسبابا كثيرة لرفع البلاء، من أهمها تصحيح الفهم الخاطئ لمعنى التوكل، مشيرًا إلى أن بعض الناس يضعون التوكل في غير موضعه، وعندما تحثهم على الأخذ بالأسباب الوقائية يقولون لك: "يا أخي توكل على الله"، وعلينا أن نتوكل على الله (عز وجل)، لكن شريطة أن نفهم حقيقة التوكل، ونحسن تطبيقه، وعندما سأل أعرابي سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عن ناقته: أعقِلُها وأتوَكَّلُ أو أطلِقُها وأتوَكَّلُ ؟ فقالَ (صلى الله عليه وسلم): "اعقِلها وتوَكَّلْ". 

طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحرى
تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحرى، الجمعة، مائل للبرودة، ليلا والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحا.
ويكون الطقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة ليلا، ومعتدل أيضا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة وسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية.
ويكون حار نهارا لطيف ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس؛ ويكون الطقس حار نهارا على شمال الصعيد لطيف ليلا وشديد الحرارة على الجنوب نهارا معتدل ليلا والرياح معتدلة.