البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"لاتين القدس" توضح حقيقة بيع أراضٍ البطريركية اللاتينية في الناصرة

البوابة نيوز

نشرت بطريركية القدس اللاتين، توضيحًا حول بيع البطريركية اللاتينية لأراضٍ في الناصرة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس، وقالت: "تلقيت عشرات الأسئلة من الصحفيين والمؤمنين في الأيام القليلة الماضية حول بيع اراضٍ من قبل البطريركية اللاتينية في الناصرة".
وفي هذا الصدد قال وديع أبو نصار، المتحدث باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأراضي المقدسة: أود أن أبدي الملاحظات التالية:

1) كما هو معلوم للجميع، فقد تورطت بطريركية القدس للاتين بديون تقدر بأكثر من 100 مليون دولار منذ بضع سنوات.

2) على البطريركية سداد هذه الديون بأقرب وقت ممكن للبنك السويسري الذي اقترضت منه (وليس للفاتيكان كما يشيع البعض)!

3) بذلت البطريركية جهودًا كبيرة في السنوات الأربعة الماضية لإعادة تنظيم الإدارة باستخدام الضوابط المناسبة وإيجاد حلول لتغطية الديون المذكورة أعلاه دون الحاجة إلى بيع العقارات؛ ولكن للأسف فشلت هذه الجهود واضطرت لاستخدام ما يعتبر الملاذ الأخير وبيع بعض الأراضي في الناصرة.

4) لقد باعت وستبيع البطريركية الأراضي حسب السعر التجاري في السوق. لذلك، ليس من الصحيح الادعاء كما لو أن الأراضي بيعت أو ستباع أقل بكثير من قيمتها الحقيقية.

5) الكثير، إن لم يكن معظم، من المنشورات الصادرة في هذا الصدد بعيدة كل البعد عن الحقيقة. أحث الناس على عدم نشر الأشياء على أساس الشائعات، ولكن فقط اعتمادا على الحقائق!

6) من المتوقع أن تنشر البطريركية، في وقت ما في المستقبل القريب، بيانًا يوفر مزيدًا من المعلومات حول الصفقات المتعلقة بالممتلكات في الناصرة.