البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس المصرف المتحد لـ"البوابة نيوز": مصر استعادت مكانتها الدولية في عهد السيسي

أشرف القاضى  رئيس
أشرف القاضى رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن أبرز ما قام بة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال 6 سنوات من تولية الحكم، انه عمل على توطيد العلاقات مع دول العالم.
وأضاف "القاضي" في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن السيسي عمل على العديد من الملفات، أبرزها الملف السياسي حيث عمل على الخريطة السياسية، والعلاقات الدولية، وبناء تحالفات جديدة علنية مع اليونان وقبرص وما نتج عنه ترسيم الحدود مع هذه الدول.
وأوضح أن مصر أستعادت مكانتها الدولية في عهد السيسي الذي تمكن من تسليح الجيش المصري وبناء قواعد عسكرية جديدة لاستعادة سيطرة الدولة على أراضيها.
وأضاف أن الدولة تعمل على تعظيم الإنتاج الوطني، بالتحديد زراعيا وصناعيا والاسثمار في مواردها الطبيعية، مثل الغاز والبترول وغيرها من الموارد الإنتاجية، كما عملت على تطوير العامل البشري، والحد من البطالة، والمشاريع القومية.
وأكد أن البلاد في عهد السيسي شهدت انخفاض العجز في الميزان التجاري والموازنة العامة للدولة، واستقرار سعر الصرف وجرى القضاء على السوق السوداء، كما نفذت العديد من المبادرات منها مبادرة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة أخرى لمساعدة المتعثرين واعاده الصناعات.
وأشار إلى أن من أهم المشروعات الكبرى التي نفذها السيسي، مشروع المليون ونص فدان والعاصمة الإدارية الجديدة، والاستزراع السمكي ومحور تنمية سيناء وشبكة الطرق والكباري، وتنمية المواني المصرية ومشروع الضبعة.
وعلي الصعيد المشاريع الاجتماعية لمحدودي الدخل، أوضح أن أبرزها تكافل وكرامة، ومحاربه العشوائيات والقضاء عليها، ومبادرات منها محاربه فيروس سي، وتقديم كافه الدعم للمواطنين ومبادرة "اولادنا في عنينا" والقضاء على قوائم الانتظار للحالات الحرجة.
اما بالنسبه للتعليم والصحة أكد أنه تم تطوير منظومة التعليم الأساسي والبحث العلمي والفني العالي، وبالنسبة للصحه فكانت له رؤيه استباقية لمواجهه كورونا كما عمل على منظومة التأمين الصحي، والشباب والمرأة وذوي الهمم.