البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاتصالات تتعاون مع «أمازون» لتدريب 500 متخصص من الشركات الصغيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، ندوة إلكترونية عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع مسئولي شركة أمازون «amazon web service» العالمية.
ووقعت الوزارة اتفاقية مع الشركة لتدريب 500 من المتخصصين تدريب متعمق يساعد المحترفين من “أمازون” لتدريب الشباب في الشركات الصغيرة والمتوسطة على الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، ومن ثم تصبح الشركات التي يعمل بها هؤلاء الشباب قادرة على تنفيذ المشروعات التي تتضمن مثل تلك المهارات.
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد عبر الفيديو، إن تدريب الشباب سيتم على مدى عامين على أن تحصل كل دفعة على تدريب لمدة 5 شهور.
وحضر الندوة التي تم عقدها اليوم بعض ممثلي الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ضمن برامج التدريب في إطار برنامج “فرصتنا… رقمية” للمشروعات التكنولوجية.
جدير بالذكر أن “فرصتنا.. رقمية”، هي المبادرة التي تستهدف تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي؛ والتي تأتي في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ى تحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الضخمة في مجال التحول الرقمي.
وتبلغ إجمالي قيمة المشروعات في مبادرة “فرصتنا… رقمية” نحو 900 مليون جنيه، نصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة منها نحو 90 مليون جنيه، بواقع 10% من المشروعات.