البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الإعلام يتدخل للوقوف على تفاصيل وقف مذيعات قناة النهار

 أسامة هيكل وزير
أسامة هيكل وزير الإعلام،

علمت البوابة نيوز من مصدر مسئول، أن أسامة هيكل وزير الإعلام، تدخل لحل أزمة إيقاف مذيعات قناة النهار الخمس من قبل المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد المصدر المسئول أن تلك الوساطة من الوزير لم تأتي لعودة المذيعات بل للاستفسار عن أسباب المجلس وأيضا بعد قيامه بالاتصال بعلاء الكحكي، مالك قنوات النهار، الذي أكد أنه عالق في لندن وفور عودته سيقوم ببيع قنوات النهار وتركها للدائنين، مما اغضب وزير الإعلام لخسارة الوسط الإعلامي قنوات مهمة.

وأكد المصدر أن وزير الإعلام أجرى اتصاله بكل من عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ونقابة الإعلاميين وقناة النهار، لعمل اجتماع بهم اليوم وتقريب وجهات النظر، إلا أن سفر "الكحكي" أدى لتأجيل الاجتماع.

وأوضح المصدر أن الوزير أكد أن التحقيق مع المذيعات الخمسة من صلاحيات المجلس الأعلى للإعلام ولا جدال في هذا، ولكن خروج قناة مهمة مثل النهار في هذا الوقت من السوق الإعلامي خسارة كبيرة وتسريح لعدد من العاملين.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، قرر امس، منع ظهور بوسى الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة عامًا على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، ولحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.