البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 811 مخالفة في أول يوم تطبيق قرار ارتداء الكمامات بالقليوبية

البوابة نيوز

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، ضبط 811 مخالفة عدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية، والمخالفات ما بين سيارات ميكروباص أجرة، ورحلات، وجرى تحرير محاضر مخالفة للسائقين وتوقيع الغرامة المالية عليهم، بالتنسيق مع إدارة مرور القليوبية، وشرطة المرافق، وإدارة المواقف بالمحافظة. 
وشدد المحافظ، في بيان له، على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون إرتدائها.
وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين. 
وأكد المحافظ، ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.