البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. أهالي قرية صفيطة يستغيثون بمحافظ الشرقية: بيوتنا هاتتهد

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كارثة تهدد المنازل بالانهيار، بقرية صفيطة التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، بسبب طفح مياه الصرف الصحي، من عمارتى المساكن الشعبية بالقرية، والتى تهدد المنازل المحيطة، بالإضافة إلى مبنيى الوحدة الصحية والبريد بالقرية.
صرخ أهالى قرية صفيطة غضبا، من طفح الصرف الصحي، وإعاقة حركتهم بالمنطقة محل المشكلة، حيث تعد منطقة حيوية لأهالى القرية والقرى المجاورة، بسبب تواجد فرع البريد وأيضا الوحدة الصحية، في ظل إهمال الوحدة المحلية رغم الشكاوى العديدة من قبل الأهالي.
يقول "محسن البياع" أحد الأهالى المتضررين: تسرب مياه الصرف الصحي، المنبعث من غرفة المجارى الخاصة بعمارتى المساكن الشعبية، يهدد منازلنا بالسقوط، ولا يوجد من يغيثنا من هذه المشكلة، لا مجلس المدينة أو الوحدة المحلية، أو حتى المحافظة، على الرغم من تكرار الطفح أسبوعيا.
وتضيف الحاجة "أم حلمي": أحد السكان المجاورة للطفح، مش عارفين نتحرك، وخايفة على بيتى يتهد بسبب تسريب مياه المجاري، والناس مش عارفة تدخل ولا تخرج للبريد ولا الوحدة، وأضافت: المشكلة دى مابتتحلش بقالها سنين، وغلبنا ومحدش عايز يفيدنا، والمشكلة زادت عن حدها، المنطقة عايمة على بحر. 
وطالب المواطنون بالقرية، محافظ الشرقية بتوجيه مجلس مدينة الزقازيق، أو الوحدة المحلية، بسرعة الوقوف على حل المشكلة التى تؤرق المواطنين بالقرية، وتهدد منازلهم بالانهيار.