البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المنزلاوى: يجب وضع سعر عائد تفضيلى لإقراض الأنشطة الصناعية أقل من ١٠٪

البوابة نيوز

أكد المهندس مجد الدين المنزلاوى، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن دعم الحكومة للصناعة الوطنية لها أثر كبير في استدامة النشاط الصناعى والإنتاجى وتصب في مصلحة الاقتصاد الوطنى في المقام الأول. 
وأشار "المنزلاوي"، إلى أن الصناعة المصرية تطورت بشكل كبير وأصبح للشركات المصرية المقدرة على إنتاج السلع الوسيطة التى كان يتم استيرادها من الخارج وهو ما يساهم في تعميق الصناعية المحلية وتخفيف العبء على العملة الاجنبية.
وطالب المنزلاوى، بوضع سعر عائد تفضيلى لإقراض الأنشطة الصناعية اقل من ١٠٪، خاصة أن الفرق في عائد الاقراض يساهم في انتعاش الصناعة المحلية وزيادة المنافسة التصديرية للمنتج المحلى، وقد تم الإفادة من جانب البنك المركزى بان الفرق الذى سيتحمله البنك المركزى، وفقا للمبادرة يتراوح من ٥٪ إلى ٧٪ وهى نسبة دعم كبيرة للشركات الصناعية في هذه المرحلة. وأضاف المنزلاوى بعد الطفرة التى أحدثها محافظ البنك المركزى، بتوجيهات الرئيس السيسي، وصلت الطاقة الإنتاجية للمصانع حاليا إلى ٧٠٪، ولهذا نطلق على عام ٢٠٢٠ عام دعم الصناعة المصرية، مؤكدا، ان الصناعة هى طريق مصر للنمو والتقدم ومضاعفة الصادرات وخلق القيمة المضافة من الموارد الطبيعية والبشرية وتوفير الوظائف للشباب.
وشدد على ضرورة إعداد مصر للدخول إلى الثورة الصناعية الرابعة والتحول نحو التخصص الانتاجى وإنشاء مناطق صناعية متخصصة تدار بنظام المناطق الاقتصادية الخاصة بما يؤدى إلى توطين الاستثمارات وتخفيض التكاليف وتعميق الصناعة وزيادة الصادرات.