البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة: رفع 30 ألف طن مخلفات خلال عيد الفطر

البوابة نيوز

شهدت اجازة عيد الفطر المبارك مجهودات مكثفة من قبل محافظة الجيزة لرفع جميع المخلفات وتنفيذ أعمال التجريد والكنس للشوارع والمحاور الرئيسية.
واكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم رفع 30 ألف طن مخلفات وقمامة من الشوارع والأحياء خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم رفع حجم هائل من المخلفات خلال العيد حيث تم تشكيل مجموعات عمل مكونة من المعدات والسيارات وعمال النظافة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الوراق وامبابة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة لرفع أي مخلفات أولًا بأول على مدى اليوم.
وأضاف راشد أنه تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية وكرداسة ومجمــع القمامة بشبرامنت، وقطاعات النظافة والحدائق أيام عيد الفطر المبارك للعمل على مدى اليوم، لافتا إلى انه تم استغلال ساعات حظر التجوال في تنفيذ أعمال الكنس والتجريد ورفع الاتربة من الشوارع والمحاور الرئيسية إضافة إلى القيام بأعمال الرش والتطهير للعديد من القطاعات والمناطق لمجابهه تفشي فيروس كورونا.
اشار راشد انه تم رفع كميات من المخلفات مماثلة من المراكز والمدن خلال العيد مشددا على متابعة أعمال رفع المخلفات على مدى اليوم دون اي تقصير.
وفي السياق نفسه، نوه محافظ الجيزة بان منطقة بشتيل شهدت أمس أكبر حملات تطهير وتعقيم بشوارع أحمد حسين والمزرعة ومجمع المدارس والحرية والمدينة المنورة والأوقاف والمعهد الديني والسوق والمزلقان والستة من الجمعية الزراعية، كإجراء إحترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.