البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تعليم البرلمان" تناقش الموازنة العامة للقطاع عقب إجازة عيد الفطر

 الدكتور سامي هاشم
الدكتور سامي هاشم

أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش الموازنة العامة الخاصة بقطاعي التعليم قبل الجامعي والجامعي بحضور الوزيرين، عقب إجازة عيد الفطر، مشيرًا إلى أنه لم يتم الاكتفاء بالمناقشات التي تمت داخل لجنة الخطة والموازنة.
وأوضح هاشم، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه يوجد عدة مطالبة أساسية للموازنة العامة، وهي صيانة المدارس وزيادة رواتب المعلمين، إضافة إلى التطوير الشامل للمدارس وتوفير البنية الأساسية اللازمة لتطبيق المنظومة التعليمية الجديدة خاصة ما يتعلق بالإنترنت ونظام التابلت للثانوية العامة.
وتابع رئيس اللجنة، ضرورة توفير البنية الصحية اللازمة والعمل على تطهير وتعقيم المدارس وحل أزمة تكدس المدارس خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على حياة الطلاب والمعلمين على حد سواء.
وأكد هاشم، أنه لن يتم التنازل عن زيادة الموازنة العامة الجديدة المخصصة للتعليم العالي وذلك بهدف دعم البحث العلمي للوصول إلى لقاح جديد لمواجهة كورونا، إضافة إلى تطوير البنية الإلكترونية للجامعات للتواصل مع الطلاب وعمل أنشطة إلكترونية لدعم الطلاب خلال فترة الإجازة، ووضع بدائل كافية حال استمرار هذه الأزمة للعام الدراسي القادم.