البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وقف وسائل النقل وعدم زيارة المقابر.. الأقصر ترفع استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

 محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.
وتنشر "البوابة نيوز" الإجراءات التي اتخذتها محافظة الأقصر، والتي تنص على وقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة ومنع التجمعات طوال فترة إجازة العيد، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، مع التأكيد على غلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، طوال إجازة العيد، ويستثني من ذلك معدية الأهالي التي سوف تعمل حتى الساعة الخامسة مساء لنقل المواطنين فقط.
كما تهيب المحافظة بالمواطنين بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنبًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
كما أكد محافظ الأقصر، رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأي محاولات للبناء المخالف أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، موجهًا رؤساء المدن برصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل بحسم معها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.