البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي يوجه إنذارا شديدا للمحافظين بسبب مخالفات البناء: "الدنيا متسابة"

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

علّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مخالفات البناء في كل محافظات الجمهورية والمباني غير المخططة وغير الآمنة قائلا: "محدش من المحافظين السابقين على مستوى الثلاثين عاما الماضية أوقف إصدار تراخيص النمو العشوائي بالمحافظات".
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية اليوم الخميس: "المحافظ رئيس دولة صغيرة ومن حقه وقف تراخيص البناء"، مضيفا: "خلوا بالكم واعرفوا انتم مين.. الدنيا متسابة.. انت محافظ القاهرة ومحافظ الإسكندرية.. الدنيا متسابة".
وقال الرئيس السيسي، إن إضافة مجتمعات عمرانية جديدة تحتاج إلى محاور حركة تسير هذا الأمر وبدأ يتضح للرأي العام الهدف من محور المحمودية لتجهيز المحافظة للمشروعات التنموية التي يتم العمل عليها خلال الفترة الحالية".
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.
يعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.