البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصحة السعودي: المملكة أقل الدول في نسبة الوفيات جراء كورونا

 وزير الصحة السعودي
وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن المملكة من الأقل في نسبة الوفيات والأقل في نسبة الحالات الحرجة في العالم جراء جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن هذا مقياس العمل الطبي.
ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال الوزير في كلمة شكر وجهها أمس السبت إلى أبطال الصحة في المستشفيات والمراكز الصحية: "عندما يأتي طلب المشاركة في مكافحة جائحة فيروس كورونا من كل ممارس صحي، أعرف أن أبناء هذا الوطن لديهم من الإخلاص والوفاء الشيء الكثير".
وأضاف أنه "من أول يوم في هذه المرحلة الصعبة كنت على ثقة أن العاملين في القطاع الصحي سيكونون على قدر عال من المسئولية والكفاءة، وهذا ما أراه يوميًا".
وفيما يتعلق بارتفاع عدد الإصابات، أوضح وزير الصحة السعودي أن ذلك ناتج عن زيادة عدد الفحوصات والطاقة الاستيعابية في المختبرات إلى أكثر من ثلاثة أضعاف السعة التي كانت مع بداية الجائحة.
وأوضح قائلًا: "إضافة إلى الفحص الموسع في جميع مناطق المملكة، والذي لم نقم به إلا ثقة منا بوجود جنود أمثالكم يجعلون نظامنا الصحي قويًا، وهذا يجعلنا ننطلق بشكل أكبر في الفحوصات لاكتشاف أكبر عدد ممكن من الحالات لإنقاذها قبل فوات الأوان".
وتابع: "نحن قادرون على مواجهة أي صعوبات، وكما قال ولي العهد الأمين لدينا همة مثل جبل طويق".