البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الأقصر يتفقد تنفيذ مشروعات محطات الصرف الصحي بأرمنت

البوابة نيوز

تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأحد، سير الأعمال بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة أرمنت، برفقة اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، والمهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات، في إطار دفع العمل بالمشروعات التنموية وتذليل المعوقات التي تقف حجر عثرة أمام تنفيذ المشروعات.
وتابع المحافظ، مع العميد عبد الله عاشور رئيس مدينة أرمنت، أعمال تنفيذ محطة رفع صرف صحي قرية الرياينة والتي تعطل العمل بها لوجود عدد من العراقيل، حيث تم التنسيق بين الجهات المنفذة وتوفير المعدات اللازمة لاستكمال المحطة التي تعد محطة رئيسية لجميع محطات رفع الصرف الصحي لمركز ومدينة أرمنت، كما بحث المحافظ مع الشركة المنفذة للمشروع "المقاولون العرب" نسب تنفيذه ومراحل العمل به، حيث أكدوا أنه من المقرر انتهاء العمل بالمحطة قبل 30 يونيو 2021.
كما تفقد المحافظ، مشروع محطة صرف الرزيقات قبلي الفرعية، وتابع مراحل العمل بها حيث أكد القائمون على المشروع أنه تم انتهاء العمل بنسبة 95 %، من شبكاتها ومن المقرر انتهاء العمل بها 30 يونيو 2021.
كما تابع المحافظ، الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي، وأوضح رئيس مدينة أرمنت، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من مشروعات الصرف لخدمة اهالي ارمنت مشيرا إلى انه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العربية للتصنيع "مصنع الحركات" لتنفيذ مشروعات صرف صحي لقري المحاميد بحري وقبلي والديمقراط، ومن المقرر تسليم مواقع العمل للبدء في هذه المشروعات عقب إجازة عيد الفطر.
وأنهى محافظ الأقصر، جولته بمدينة أرمنت، بمتابعة مشروع تطوير وتجديد مركز طب وصحة الأسرة بالرياينة، الذي ينفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل، والذي يشمل تطوير وتحديث عدد 9 وحدات صحية بمدينة أرمنت ليصبحوا مراكز صحة وطب أسرة تعمل تحت مظلة مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.
ووجه المحافظ، خلال تفقده لمواقع المشروعات بضرورة إتباع العمال لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتي تتضمن ارتداء الكمامة واستعمال المطهرات حرصًا على سلامتهم، مشيدًا بدورهم في إنجاز ودفع العمل بالمشروعات التي تحقق تنمية مجتمعية وتعود بالنفع على المواطنين.