البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«المصرية اللبنانية» تقترح تشكيل لجنة تتبع "الوزراء" لتنفيذ التحول الرقمي

محمد أمين الحوت
محمد أمين الحوت

قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الدولة المصرية تسير بخطوات جيدة في مجال التكنولوجيا وعملية التحول الرقمي، وساعد هذا في التقليل من التداعيات السلبية لأزمة كورونا والتي لها تأثير كبير في الاسراع للمجتمع الرقمي. 
واقترح «الحوت»، تشكيل لجنة تتبع مجلس الوزراء والرقابة الإدارية تتولي متابعة تنفيذ كل ما يتعلق بالخدمات الإلكترونية وحل اية مشكلات تحتاج إلى تدخل سريع وقرارات نافذة للتسريع من عملية التحول الكامل إلى التكنولوجيا.
جاء ذلك مساء اليوم خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد في ظل الازمة الحالية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأضاف «الحوت»، أن الاقتصاد والصناعة سيكون لها نصيب كبير في نتائج تعميم الخدمات الإلكترونية، وبالتالي من المهم بحث ما هي الاولويات المطلوب تنفيذها للتيسير على الصناعة وتوفير الوقت والجهد والتكلفة.
واكد ان استخدام التكنولوجيا سيساهم في التخلص من قيود البيروقراطية في التعامل مع الأجهزة الحكومية سواء في التنمية الصناعية أو التراخيص أو أجهزة المدن والضرائب وغيرها من الجهات اللي يتم التعامل معها وتتسبب في اهدار الوقت والمجهود على إجراءات يمكن إتمامها إلكترونيا.