البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بيان عاجل لتوقف مجزر 15 مايو بعد يومين من افتتاحه

البوابة نيوز

أعلن النائب رضا البلتاجى، تقديمه بيان عاجل للدكتور على عبدالعال، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء بسبب توقف العمل في مجزر 15 مايو بعد الافتتاح بيومين فقط.
وقال البلتاجى في بيانه العاجل اليوم الثلاثاء، انه تم افتتاح مجزر 15 مايو المقامً على مساحة 7 أفدنة ثم توقف العمل به بعد يومين فقط من افتتاحه بعد تكلفة قدرها 140 مليون جنيه على مدى 15 عاما، بسبب ملاحظات وعيوب فنية أقرتها لجنة الهيئة العامة لخدمات الطب البيطرى بوزارة الزراعة، وذلك بعد تحديث خطوط الإنتاج ليصبح مجزرا آليا، ويضم خط إنتاج للأغنام وخط إنتاج للأبقار ويستوعب 2000 رأس يوميا تقريبا.
وأضاف ان المجزر يضم محطة معالجة للتخلص من مياه الصرف ومحطة كهرباء وخزان للمياه سعة 1000متر، وشبكة للحريق طبقا للمواصفات القياسية، وثلاجات لحفظ اللحوم، ومحرقة للتخلص من اللحوم الفاسدة، وسخانات تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة لتأمين المجزر من الداخل والخارج.
وتابع: بناء على ما سبق فأنني أتقدم بهذا البيان العاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير البيئة ووزير الزراعة في شأن الوقوف على اسباب توقف العمل بمجزر 15 مايو بعد افتتاحه بيومين اثنين فقط بعد تكلفة قدرها 140 مليون جنيه.
وطالب بتكثيف الجهود من جانب إدارة التفتيش الفنى لمعرفة كل ما يعرقل تشغيل المشروع والسعى بكل جد واهتمام لحله وتذليل كل العقبات، والذى يعد من أكبر المجازر الموجودة بمصر وتتوافر به كافة الخدمات، وسيخدم بعد افتتاحه أحياء طرة والمعصرة وحلوان ومايو والتبين إلى جانب انه سيخفف الضغط على مجزر البساتين الذي يخدم أحياء المعادي والبساتين والمقطم ومصر القديمة ودار السلام والخليفة والسيدة زينب.