البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خالد بن زايد: "يوم زايد للعمل الإنساني" مناسبة وطنية جديرة بأن تلتف حولها مختلف شرائح المجتمع

البوابة نيوز

أكد الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بقى بالقلب والعقل والوجدان، بسيرتة الطيبة وبصماته الإنسانية التي شملت كل بقاع العالم.
وقال الشيخ خالد: «في (يوم زايد للعمل الإنساني) الذي أصبح علامة بارزة في مسيرتنا الوطنية، نستعيد فيه إرث العطاء المستدام الذي أرساه المغفور له وحوله إلى منظومة عطاء متكاملة، بل إلى قيمة راسخة، باتت متجذرة في صلب الثقافة المجتمعية والمؤسسية في الإمارات»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار في كلمة بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، إلى أن يوم زايد للعمل الإنساني يوم الوفاء لقائد ووالد، كان نموذجًا في العطاء والخير للوطن دون مقابل.. وهو مناسبة وطنية جديرة بأن تلتف حولها مختلف شرائح المجتمع من الموطنين والمقيمين لتتأمل بالفكر والدراسة ملامح هذه المسيرة وأبعادها المحلية والإقليمية والدولية، ودولة الإمارات الغالية تسير على الدرب من إنجاز حضاري إلى إنجاز، وتواصل مسيرتها المباركة في ترسيخ كنوزها من الإرث الإنساني المتنوع الذي أسس بُنيانه وشيّد أركانه الشيخ زايد رحمه الله تعالى.
وأضاف: نشعر بالثقة والأمل والتفاؤل دائمًا بمستقبل وطننا، الذي تسير قيادته الرشيدة على هدي النهج الذي رسمه وأرسى قواعده الشيخ زايد، وتواصل السير على دربه تحت ظِل قيادة حكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أخذ على عاتقه استكمال بناء هذا الصرح العملاق لوطننا والسير على خطى والده في مسيرة الخير والنماء والبناء والتنمية.
وأشار إلى أن مدرسة الشيخ زايد في العمل الإنساني مصدر إلهام متجدد للعالم أجمع، كما أن احتفاء الدولة بيوم زايد، يسلط الضوء على مسيرة هذا القائد الذي يعد رمزًا وأيقونة للعمل الإنساني على الصعيدين العربي والعالمي بما قدمه من مبادرات لخدمة الإنسانية جمعاء دون النظر لجنس أو دين أو لون أو عقيدة، وبما وضعه من أسس وثوابت عمقت البعد الإنساني في سياسة الإمارات الخارجية، ورسخت من صورتها في الخارج بوصفها عنوانًا للعطاء الإنساني.
وأردف: «شعب الإمارات سيظل فخور بانتمائه لهذه الأرض الطيبة، بلد الشيخ زايد الذي حقق إنجازات عصرية كانت ولا تزال عنوانًا لريادة الإمارات وتصدرها التقارير العالمية لأكبر الجهات المانحة للمساعدات الخيرية والإنسانية حول العالم، ونشهد في الوقت الراهن ما تقوم به قيادتنا الرشيدة من الإسراع بتقديم المساعدات لكل دول العالم لمساعدتها على مجابهة خطورة انتشار مرض كورونا المستجد (كوفيد-19)».
ولفت إلى أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بمجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية، وكوادرها الوظيفية بمختلف الدرجات والمواقع تتشرف بحمل الاسم الغالي لفقيد الأمة وقال: «نشعر بمزيد من الفخر والاعتزاز ونجدد العهد لقيادتنا الرشيدة على مواصلة المسيرة نحو تحقيق أهداف المؤسسة السامية، وتأدية رسالتها النبيلة لرعاية وتأهيل منتسبينا أصحاب الهمم والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع».