البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصدر بالجبلاية: وزير الرياضة يخاطب فيفا لحل أزمة مدة المجلس الجديد

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة سبورت"، اليوم الاثنين، أن وزير الرياضة أشرف صبحي، خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لمعرفة موقف المجلس المقبل لاتحاد الكرة المصري في ظل أزمة كبيرة تهدد مدة ذلك المجلس المنتظر انتخابه العام الحالي.
نص قانون الرياضة أن مدة أي مجلس منتخب في أي اتحاد رياضي، هي 4 سنوات أو حتى أول دورة أولمبية.
تأجيل دورة طوكيو من 2020 إلى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا، تسبب في تخبط كبير في التفسير، حيث ترى بعض الأطراف ومنها المرشحين في الانتخابات المقبلة أن المجلس المقبل من حقه البقاء لدورة كاملة، فيما تفسر أطراف أخرى بأن المجلس المزمع انتخابه في سبتمبر المقبل عليه أن يدير اتحاد الكرة حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية فقط، قبل إجراء انتخابات جديدة.
وفي الوقت الحالي، تدير اتحاد الكرة لجنة مؤقتة تم تعيينها بعد استقالة مجلس هاني أبو ريدة على خلفية الفشل في كأس أمم أفريقيا، ومن المنتظر أن تنتهي مدة اللجنة التي يرأسها عمرو الجنايني بنهاية شهر يوليو المقبل.
ومن المنتظر أن يجتمع مسئولو اللجنة الخماسية بمندوبي فيفا في الساعات المقبلة عن طريق الفيديو كونفرانس لوضع الرتوش الأخيرة على مشروع اللائحة الجديدة للاتحاد، والتي سيقام على أساسها الانتخابات المنتظرة.