البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بـ"صلاتي جنازة وختمة أونلاين".. الشيخ الطبلاوي في مثواه الأخير.. والمؤسسات الدينية ناعية نقيب القراء: سيظل صوته العذب يقصده المسلمون للتدبر في آيات الذكر الحكيم

البوابة نيوز

انتهت ظهر اليوم الأربعاء، مراسم تشييع ودفن جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء، بمقابر الأسرة بالبساتين، بحضور أسرته وبعض أقاربه وأعضاء من نقابة القراء.
وأمّ الناس في صلاة الجنازة أمام المقابر، الشيخ محمد محمود الخشت الأمين العام لنقابة القراء، والتي سبقها صلاة في الحادية عشرة صباحًا أمام منزله بالعجوزة نتيجة الإقبال الشديد للمعزين.



المؤسسات الدينية تحتسبه وتكرمه
احتسب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، الشيخ الطبلاوي عند الله، كأحد أبرز أعلام تلاوة القرآن في مصر والعالم في العصر الحديث.
وأكد الإمام الأكبر أن الشيخ الطبلاوي -رحمه الله- سيظل يحتل مكانة كبيرة في قلوب وعقول المسلمين، وسيظل صوته العذب يقصده المسلمون للتدبر في آيات الذكر الحكيم، وسيبقى علامة بارزة في تاريخ الترتيل والتلاوة في التاريخ الحديث.
بينما قال الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية، في نعي نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر، إن الراحل الكريم كان أحد أعلام القراء المصريين وتلا آيات القرآن الكريم بصوته العذب وأبدع في تلاوته فأوصل معانيه إلى قلوب الناس.
في حين قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إطلاق اسم المرحوم على أحد مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم تكريمًا لذكراه وتقديرا لما قدمه في عالم التلاوة.
وقال جمعة: فقدنا قامة شامخة من أعلام القراء في العصر الحاضر، صاحب أداء مميز في التلاوة أحبه أهل القرآن وارتضوه نقيبا لهم، رحمه الله (عز وجل) رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وألهم آله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وأخلف مصر وأهل القرآن فيه خيرًا.



القراء: نبحث تكريمه بما يليق
كما نعت نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم نقيبها الذي رحل بعد رحلة عطاء ثرية قضاها في خدمة القرآن الكريم لأكثر من ستين عاما.
وقال محمد الساعاتي المتحدث الرسمي للنقابة: إن الحزن العميق قد خيم على جميع مجلس الإدارة والأعضاء ونقباء المحافظات.
ووصف الشيخ محمد حشاد نائب النقيب وشيخ عموم المقارئ المصرية بخسارة كبيرة لدولة التلاوة المصرية. 
من جانبه قال الشيخ محمود الخشت الأمين العام للنقابة: لقد فقدنا علما كبيرا في عالم التلاوة على مستوى العالم الشيخ الطبلاوي الذي كان يعد نعم الوالد لكل قراء مصر والعالم الإسلامي.
كما قال الشيخ صديق المنشاوي أمين الصندوق رحم الله مولانا الشيخ الطبلاوي الذي أثرى المكتبة الإذاعية والإسلامية بالعديد من نوادر التسجيلات لتكون تراثا نافعا يتوارثه الأجيال حتى قيام الساعة. وشددت النقابة أنها تبحث تكريم الفقيد الكبير الشيخ الطبلاوي بما يليق باسمه وتاريخه حيث كان قارئا للجامع الأزهر الشريف وشيخا لعموم المقارئ المصرية وأخيرا نقيبا للقراء خلفا للشيخ أبو العينين شعيشع رحم الله الجميع.
ختمة أونلاين
في سياق متصل، وجه نقيب المنشدين محمود التهامي عموم القراء إلى تقديم ختمة أونلاين على روح الفقيد نظرا لصعوبة إقامة عزاء يليق بمكانته في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا على أن تبدأ من عشاء اليوم وحتى غدا الخميس.
وتوفي مساء الثلاثاء، الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء، عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.