البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

معلومات عن الممثلة الشهيرة كرستن دانست في عيد ميلادها الـ38

كرستن دانست
كرستن دانست

في مثل هذا اليوم 30 أبريل 1982، ولدت الممثلة الأمريكية، كرستن دانست، وهي من أصل ألماني-سويدي حيث ولدت بنيو جيرسي، تمتلك والدتها معرض فني ولديها شقيق وحيد ولد في 1986 بدأت كيرستن حياتها بسن ثلاث سنوات حيث ظهرت ف العديد من الإعلانات التلفزيونية.
كان أول ظهرو له بفيلم عام 1989 ثم انتقلت عائلتها إلى لوس انجلوس في عام 1994، وتخرجت من مدرسة نوتردام الثانوية وهي تعمل بشركة للإنتاج برفقة والدتها قدمت دور بفيلم مصاص الدماء مع براد بيت وتوم كروز حيث رشحت عن دورها لجائزة جولدن جلب وجائزة ام تي في وأفضل ممثلة شابة عام 1995.
انفصل والديها في عام 1995 وعقب هذا عاشت مع والدتها وشقيقها بجنوب كاليفورنيا ثم درست بمدرسة راني بينو جيرسي حتى الصف السادس وغادرتها للدراسة في كاليفورنيا كان من أوائل ظهورها في اغنية حلم لي.
يعرفها الغالبية العظمة بدور ماري جاين واتسون في فلم Spider-Man حيث بدأت التمثيل في سنٍ مبكرة واستطاعت لفت الانتباه منذ الأدوار الأولى التي قامت بها مثل دور كلوديا الذي قدمته في فلم Interview with the Vampire.
واعدت الممثل جايك جيلنهال بين عامي 2002-2004 ثم واعدت المغني جوني بيرل عام 2007 ثمّ واعدت جيريت هيدلند بين عامي 2012-2016 وفي 2018 أعلنت كريستين خطوبتها من الممثل جيسي بلومس بعد سنتين من المواعدة وفي نفس العام حظي الثنائي بابنة اسمها إينيس.
كان الممثل رامي مالك زميلها في الثانوية حيث حضروا صف المسرح سويًا، وحازت على الجنسية الألمانية في عام 2011.