البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطار مرسى علم يستقبل 71 مصريا عائدا من بلجراد وتطبيق إجراءات الحجر الصحى

البوابة نيوز

استقبل مطار مرسى علم الدولي، مساء اليوم الجمعة، إحدى رحلات الجسر الجوي التابع للشركة الوطنية مصر للطيران، المتخصص في نقل العالقين من الخارج،القادمة من بلجراد على متنها 71 راكبا من المصريين العالقين، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعودة المصريين العالقين بالخارج لبلدهم.وقام رجال الحجر الصحي بمديرية الشئون الصحية، بتطبيق إجراءات الحجر الصحي واختبارات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم نقلهم لأحد الفنادق المختلفة المقرر أن يقضوا فيها فترة 14 يوما كحجر صحي.
وكان مطار مرسي علم الدولي، استقبل امس الخميس، 5 رحلات طيران، قادمة من الدول المختلفة، حيث وصلت اولي الرحلات من مطار البحرين تقل على متنها 142 راكب مصري.
كما أستقبل مطار مرسي علم الدولي، رحلة طيران قادمة من مطار امستردام الهولندي تقل على متنها 124 راكب مصري عائد من هولندا، ثم وصلت بعد ذلك رحلة قادمة من مطار كازبلانكا المغربي تقل العالقين هناك وعددهم 98 راكب مصري.
كذلك وصلت رحلة قادمة من احدي المطارات الجزائرية بعد اقلاعها من مطار القاهرة لبرشلونة ثم الجزائر والعودة لمرسي علم تقل على متنها 162 راكب، ووصلت رحلة قادمة من مطار فرانكفورت الالماني تقل على متنها 138 راكب، تم التعامل وتطبيق الإجراءات الوقائية والحجر الصحي مع العائدين من الخارج وتم نقلهم للفنادق المخصصة للحجر الصحي لهم للإقامة لمدة 14 يوم.
وكانت وزارة الطيران المدنى،أعلنت عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية أبريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد