البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كفر الشيخ: بدء التسجيل في مبادرة "محافظة رقمية" بالمجان

البوابة نيوز

أعلن عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، عن بدء التسجيل في مبادرة " كفر الشيخ محافظة رقمية"، بالمجان بإدارة التدريب الإداري بالمحافظة.
وتابع "البشبيشي"، ذلك تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتسمح المبادرة لكافة قطاعات المجتمع الإستفادة من برامج تدريبية مجانية عالية الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأمن وسلامة الإنترنت، وكفاة استخدام محركات البحث وعدد من برامج استخدام الحاسب الألي للأعمال المكتبية word / Excel.
وأشار نائب المحافظ، أن المبادرة لرفع الوعي ونشر ثقافة التعامل مع الإنترنت بكافة أشكاله ومحو الأمية الرقمية للفئات البسيطة من المجتمع، واتاحة محتوى اثرائي تفاعلي مجاني للجميع، لكافة فئات المجتمع بداية من الطلاب والموظفين والفئات العاملة وغير العاملة.
يأتي ذلك في إطار تبني محافظة كفر الشيخ لسياسة التحول الرقمي على المستوى المؤسسي ونشر ثقافة الرقمنة والاستخدام الفعال والأمن للإنترنت لكافة فئات المجتمع، وتفعيلًا لمبادرة وزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مؤسسة ICDL العربية للتعلم عن بعد للاستخدام الأمن لمواقع التواصل الاجتماعي والسلامة على الإنترنت.
يذكر أن؛ المبادرة مجانية تمامًا ولا يوجد أي تكاليف للتدريب، والتدريب عن بعد بنظام " online training " ولا تحتاج الانتقال لقاعات تدريب، والمواد التدريبية الرقمية متاحة على الموقع مجانًا بعضها ملفات للإطلاع والبعض فيديوهات تفاعلية جذابة، بالإضافة إلى امكانية الحصول على شهادة معتمدة من ICDL العربية وبدون رسوم بمجرد اجتياز الاختبار اونلاين، وللتسجيل اضغط على http://www.basicict.gov.eg/Register_Form.aspx، 
وللمزيد من المعلومات عن محتوى المبادرة ومسارات التعلم المختلفة والمواد التدريبية والحصول على الشهادة اضغط على الرابط التالي http://www.basicict.gov.eg/SocialMS.aspx