البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير: المنطقة العربية لديها فرصة للتربع على قائمة الدول الاقتصادية

الدكتور طلال أبو
الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي الدولي

وجه الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي الدولي، رسالة إلى الدول العربية لكيفية التعامل مع جائحة كورونا التي ضربت أغلب بلدان العالم، مشيرا إلى أهمية أن تتحمل الأمة العربية معًا الأزمة، خاصة وأن المنطقة ما زالت بها ثروات لم تستغل، وفرصتنا أكبر للتربع على قائمة الدول الاقتصادية.
وقال: "نصيحتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتجاوز ازمة كورونا هو التحول إلى الإنتاج والتصدير والتوجه نحو الأسواق التصديرية الأكثر تنافسية وانتشارا"، مشيرا أن الحل تحفيز الشركات الصغيرة وتحويلها من متعثرة إلى منتجة وتشغيل خطوط الإنتاج المتوقفة".
جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال مساء أمس بعنوان: "الاقتصاد العربي وتحديات ما بعد كورونا"، وادار الندوة المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
واتفق الدكتور طلال أبو غزالة مع رؤية مجلس إدارة الجمعية حول أهمية توحيد معايير التجارة العربية للسلع وحماية الأسواق من الأغراق، مشيرًا أن جميع الدول تتخذ إجراءات حاسمة لحماية مصالحها في ظل الأزمة الحرب التجارية بين أمريكا والصين والحديث عن إلغاء اتفاقية التجارة الدولية.