البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالزينة والفوانيس.. الطاقم الطبي بمستشفى العزل بالعجمي يحتفل بقدوم رمضان

البوابة نيوز

في لافتة طيبة، احتفل الطاقم الطبي بمستشفى الحجر الصحي بالعجمي غرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحلول شهر رمضان المبارك، من خلال توزيع فوانيس رمضان على المرضى في غرفهم، وسط أجواء من البهجة والسرور، وذلك بهدف رفع الروح المعنوية لدى المرضى، وذلك قبل أيام من الشهر الكريم.

كما وزع الطاقم الطبي داخل المستشفى الفوانيس على الأطفال، من بينهم أصغر مريضة بمستشفى العجمى وهي "ايلين" والتي تبلغ من العمر عدة شهور، بالإضافة إلى تزيين المستشفى بالزينة الرمضانية، لإدخال البهجة على المرضى.

وكان قد أعلن مستشفى العجمي المركزي للحجر الصحي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد حالات المتعافين لـ75 حالة، بعد إتمام الفحوصات الخاصة بكل حالة، وفقًا لإجراءات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد مصدر مسئول بمستشفى العجمي بالإسكندرية، أن جميع حالات المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، جاء ذلك بعد التأكد من نتائج تحاليلهم والتي جاءت سلبية للفيروس، لافتا إلى أنه جرى نقل الحالات بسيارات مجهزة إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة.

وأضاف المصدر أن ارتفاع حالات التحويل لفترة النقاهة بمركز شباب ابو قير إلى 142 حالة، وأن القرار جاء بهدف إخلاء المستشفى والاستعداد لاستقبال أي حالات طارئة تتطلب وضعها على أجهزة التنفس الصناعي خلال المرحلة المقبلة.

وكان قد وجه أطباء وممرضي مستشفى العجمي للحجر الصحي بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة ميرفت السيد، رسالة إلى المواطنين لحثهم على البقاء في بيوتهم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وحمل الطواقم الطبية والتمريض بالمستشفى العجمي للحجر الصحي بالإسكندرية، لافتات مدون عليها "انا في العزل علشانك.. خليك في بيتك علشانى"، من أجل التأكيد على ضرورة بقاء الأهالي بمنازلهم خلال فترة محاربة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحتهم والحفاظ على الطواقم الطبية والتمريض التي تقوم بعلاج المصابين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، قد استقبلوا طاقم "الجيش الأبيض" من أطباء وتمريض وعمال مستشفى العجمى العام النموذجي غرب الإسكندرية، والتي تم تحويلها إلى حجر صحي للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، لتكريمهم وتوجيه تحية تقدير وإعزاز لمجهوداتهم المبذولة خلال الأسابيع الماضية في التصدي للفيروس.