البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. البرلمان يناقش مشروع قانون بضم ضحايا كورونا من الأطباء لصندوق الشهداء

عبد الحميد كمال
عبد الحميد كمال

قال النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب أنه من المقرر أن يتم مناقشة مشروع ضم ضحايا فيروس كورونا من الأطباء واطقم التمربض إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.
وأضاف عضو مجلس النواب أنه حصل على توقيع أكثر من ٦٠ نائبي قبل أن يتقدم بمشروع تعديل القانون، غدا الثلاثاء، قبل الجلسة العامة، للأمانة العامة لمجلس النواب وللدكتور على عبدالعال رئيس المجلس.
وأضاف النائب في بيان له أن المذكرة الإيضاحية المقدمه منه تشمل: «أن الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالصحة هم جنود هذه المعركة التي تخوضها مصر لمحاصرة عدوى فيروس كورونا بكل السبل، وواجب على كل طبيب أن يؤدي دوره على الوجه الأمثل، فلا بد من توجيه كل الشكر والتقدير لأطباء مصر لدورهم الملموس في أزمة كورونا، مؤكدا أنهم خط الدفاع الأول لنا في مواجهة فيروس كورونا، وعبارات الشكر والثناء لا تستطيع أن تفي حقهم».

وأضاف «أن دور الأطباء وهيئات التمريض والعاملين بالصحة ومقدمي الخدمات الصحية لعلاج المصابين بكورونا لا يقل عن دور الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، لذا يجب تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهم في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر، لذلك كان لا بد من إضافة هؤلاء الأبطال لهذا القانون».

وأكد «لذا نقترح إضافة جمله وتعجيل القانون والقائمين على مواجهه فيروس كورونا والجوائح والأوبئة الفيروسية الأخرى للمادة الأولى في صدر القانون، لأن دورهم لا يقل عن دور الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب».