البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحة أسوان: 120 فردا من الطاقم الطبى يغادرون العزل بعد انتهاء فترة عملهم

البوابة نيوز

شهد مستشفى العزل بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، مغادرة نحو 120 طاقم طبى وإدارى وفنى من العاملين بالمستشفى، من العزل بعد قضائهم الفترة المسموح بها داخل العزل "14 يومًا"، وجاءت نتائج تحاليلهم جميعها سلبية دون نقل العدوى لأحد من العاملين خلال هذه الفترة.
وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أنه وفقًا لتعليمات وزارة الصحة، فإن كل أسبوعين يتم تغيير الطاقم الطبى والعاملين بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، ورغم أنه من الطبيعى وجود إصابات بفيروس كورونا بين الطاقم الطبى المعالج للحالات المصابة داخل مستشفيات العزل، إلا أن "عزل أسوان" لم يسجل خلال هذه الدورة أى حالة من حالات نقل العدوى من المريض للطبيب أو التمريض أو العاملين بمستشفى العزل.
وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، في تصريحات خاصة، أن هذه النتائج شملت أكثر من 120 شخصًا ما بين: "أطباء وتمريض وصيدلى وفنيين معامل وفنيين أشعة وإداريين ومعاونيين وأمن داخلى وعاملين بالمغسلة ومسئولى الوجبات الغذائية، والنظافة" وغيرهم، مشيرًا إلى أن هذه النتائج جاءت نتيجة تشديد إجراءات مكافحة العدوى لجميع العاملين.
وأشار الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إلى أن مديرية الشئون الصحية تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بين العاملين في مستشفى العزل، لمنع نقل العدوى للطاقم الطبى المخالط للحالات الإيجابية المحتجزة داخل العزل.
وتابع وكيل وزارة الصحة، بأن هناك حملات مستمرة للرائدات الريفيات على مستوى مراكز أسوان المختلفة، وذلك بهدف التوعية والتثقيف للمواطنين في الشوارع والوحدات والمنشآت العامة، والتحذير من خطورة مرض كورونا، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية وأهمية التباعد الاجتماعي للحد من انتشار المرض.