البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلاب كلية تربية فنية حلوان إبداعات لا تنتهي

البوابة نيوز

يعمل طلاب كلية التربية الفنية بجامعة حلوان على تقديم إبداعاتهم من خلال خطة الجامعة للتعليم عن بعد تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة حلوان، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمود حامد عميد الكلية، حيث أبدع طلاب الفرقة الرابعة في تصميمات حلى معدنية من الفنون المصرية، ضمن مقرر جماليات صياغة الأسطح المعدنية، بشكل أكثر من رائع أظهر قدرات ومهارات الطلاب الذي نتج عن مرونة التفكير الابتكاري والإبداعي لهم.

وكان قد تم تعديل المقرر بما يتناسب مع الظروف الراهنة نظرا لتعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث كان من المفترض أن يقوم الطالب بتصميم قطع معدنية وتنفيذها ثم تم تعديل المقرر لعمل التصميمات المستوحاة من الحضارة المصرية، ومن التراث الشعبي والمصري القديم والإسلامي.

واستخدم الطلاب خامات في التصاميم " الأوراق والأقلام الملونة والأدوات الهندسية، ولم يكن هناك قيود في الإبداع فظهر مهارات الطلاب في استخدام برامج الكمبيوتر وكذلك تطبيقات الموبايل لإخراج وتلوين التصميمات، وتم بث المحاضرات للتعريف بمراحل التصميم بشكل احترافى ومتابعة أحدث أساليب التصميم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، تحت إشراف د. كرم مسعد والفريق المعاون له.
يذكر أن من مميزات التعليم عن بعد اتاحة المحاضرات مفتوحة للطلاب، وكذلك للمهتمين مما أنتج العديد من التفاعل الجماهيري للفيديوهات بما يمثل خدمة مجتمعية للمهتمين بالفنون.