البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. زحام على شراء الفسيخ بالدقهلية رغم تحذير المواطنين بعدم التجمع

زحام المواطنين
زحام المواطنين

رصدت عدسة "البوابة نيوز" إقبالا كثيفا من المواطنين على محلات بيع الفسيخ بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، رغم تحذيرات الحكومة من التجمعات والتواجد في الأماكن المزدحمة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وتزاحم الأهالى على على عدد من المحلات الشهيرة بالمدينة لشراء كميات من الفسيخ لهم ولأقاربهم غير مبالين بأى تحذيرات من انتشار فيروس كورونا أو أى إجراءات وقائية للحفاظ على أرواحهم.
وتتحول مدينة نبروه قبل الاحتفال بشم النسيم كل عام إلى وجهة لآلاف المواطنين من مختلف محافظات مصر بحثا عن الفسيخ الذي اشتهرت المدينة بصناعته وأصبحت قلعة صناعة الفسيخ في مصر.
وأكد محمود السعيد، تاجر، لـ"البوابة نيوز"، أنه يأتى من دمياط كل عام لشراء الفسيخ له ولأسرته وأصدقائه وهذه عادة سنوية لا تنقطع، وحرص على الحضور للشراء رغم التحذيرات من التجمعات، ولكنه لا يستطيع أن يقطع عادته.
ويضيف أحمد مصطفى محاسب من ميت غمر من المنصورة، أنه كان يتوقع عدم وجود زحام بسبب تحذيرات الحكومة من التجمعات إلا أنه وجد زحاما شديدا أكثر من العام الماضى، مشيرا إلى أنه قام بارتداء الكمامة والتى لاقت استغراب الكثير.
وتابعت منى حسن ربة منزل: "كورونا ايه دى اللى نعملها حساب دى بتخاف من الفسيخ سيبوها على الله خلينا في العادة بتاعتنا كل سنة ناكل فسيخ مع العيال ونتبسط".
ومن جهة أخرى أكد عدد من التجار على أن الإقبال هذا العام أقل من العام السابق، وأن الزحام الشديد على المحلات بسبب ضيق الوقت وقرارات الحكومة بإغلاق المحلات قبل الساعة الخامسة مساء.