البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمم المتحدة تشيد بإجراءات مصر لاحتواء "كورونا"

البوابة نيوز

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل السيطرة على انتشار جائحة كوفيد-19 القاتلة، والتخفيف من تبعاتها الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال اجتماع عبر تقنية الفيديو مع المجموعة الأفريقية اليوم الأربعاء، أثنى المسئول الأممي الأعلى بالإجراءات التي أقبلت عليها حكومة مصر، معتبرا أنها تُعد مثالا على القيادة والتحرك المبكرين من أجل كبح انتشار كوفيد-19 والسيطرة عليه؛ وإعداد الشعب والاقتصاد ضد تبعاته.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها مصر شملت إلى جانب إجراءات أخرى، ” خفض الضرائب على الصناعات وتأجيل الضرائب على الأراضي الزراعية، كما قامت (مصر) بتوسيع شبكتها لبرنامج الأمان الاجتماعي.”

وأعرب الأمين العام في كلمته للمجموعة الأفريقية عن تضامنه الكامل مع شعوب القارة الأفريقية وحكوماتها في المعركة ضد جائحة كوفيد.

وقال إن “الأزمة ذات تبعات واسعة النطاق، والأمم المتحدة والبلدان الأفريقية يعملون يدا بيد في مواجهة الكثير من التحديات والمخاوف في هذا التوقيت.”

ولفت غوتيريش إلى أن الممثلين المقيمين والأفرقة القطرية للأمم المتحدة تعمل في أنحاء القارة مع المانحين الثنائيين، والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص من أجل تعزيز التمويل للبلدان لمكافحة الجائحة.