البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. ركود في أسواق مستلزمات رمضان بسبب كورونا

البوابة نيوز

لم تكن الأسواق الموسمية ببعيدة عن الركود الاقتصادي العالمي الذي أصاب شتى الأنشطة في مختلف المجالات، منذ ظهوره الأول في نهاية ديسمبر الماضي ٢٠١٩.
هنا في مصر، حيث صناعة فوانيس رمضان، احتفالا بقدوم الشهر الكريم، شهدت أيضا ركودًا في حركة البيع والشراء، بسبب تخوف المواطنين من الإصابة بوباء كورونا القاتل، الأمر الذي دفع المواطنين للحفاظ على دعوات العزل المنزلي، لمنع تفشي الوباء القاتل.
وتجولت عدسة البوابة نيوز في شوارع القاهرة، حيث أسواق المستلزمات الرمضانية، وأكد العاملون، إصابة عمليات الشراء والبيع، بركود شديد بسبب وباء كورونا القاتل.
وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرر تمديد فترة حظر التجوال، على أن يبدأ في تمام الـ ٨ مساء حتى الـ ٦ صباح اليوم التالي. وتأتي إجراءات مجلس الوزراء الأخيرة، في إطار الحد من تفشي وباء كورونا القاتل، الذي يهدد بلدان العالم أجمع.
وتبذل مختلف القطاعات في الدولة المصرية، العديد من الهجود والإجراءات، امتثالًا لتوجيهات القيادة السياسية العليا، بشأن محاربة كورنا المستجد 2019، ومنع تفشيه بين المواطنين.
وتعيش دول العالم، حالة من الذعر والهلع، بشأن تفشي الوباء القاتل، وعملت الحكومات على تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، إلى جانب طمأنة شعوبها ورفع الروح المعنوية، خاصة وأن "كورونا"، أثر بالسلب على العديد من القطاعات أبرزها "الاقتصاد والاستثمار والصناعة".