البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في عيد ميلاده الـ 29| أيمن أشرف.. حزين جدا سعيد

البوابة نيوز

يحتفل اليوم الخميس، أيمن أشرف لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، بعد أن قضى وقتا طويلا داخل نادي القرن الأفريقي.

أيمن أشرف يعيش حياته وسط عالم من الأحزان التي لا مثيل لها، هذه الأحزان ممزوجة ببعض الأفراح، إذ فقد اللاعب أمه وأخته في حادث سيارة، عندما كان لاعبا في صفوف سموحة، وهي الحادثة الأسوأ للاعب أو لأي إنسان، وفي حياته بعض الأفراح مثل الفوز بالبطولات مع النادي الأهلي. 

أيمن أشرف بدأ مشواره مع الفريق الأول للنادي الأهلي موسم 2009–2010، وبدأ ظهوره بالفريق الأول خاصة بعد أن ترك جيلبرتو النادي الأهلي.

وكانت أول مباراة له ضد اتحاد الشرطة، وتلك المباراة بسبب الغياب لكل من جيلبرتو وسيد معوض. وأثبت جدارته في فريق الأهلي، ولعب لأول مرة في البطولات الأفريقية ضد آرسنال من زيمبابوي في القاهرة في المباراة التي انتهت 2–0 لصالح الأهلي، وفي 16 أبريل لعب 20 دقيقة من ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك التي انتهت 3–3.

تمت إعارته إلى تليفونات بني سويف عام 2012 ولمدة 6 أشهر فقط، ومنها عاد إلى الأهلي مرة أخرى واستمر مع الفريق لمدة عام، حتى طلب نادي سموحة السكندري ضم اللاعب على سبيل الإعارة، وبالفعل انتقل إلى سموحة،، ثم انضم إلى صفوف الفريق بصفة نهائية.

في 9 أغسطس 2017 عاد للنادي الأهلي مرة أخرى ولمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر، وكانت أول مشاركة له مع الفريق في 10 نوفمبر 2017 أمام تليفونات بني سويف ضمن مباريات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.

وعلى صعيد المنتخب المصري، اختاره المدير الفني هيكتور كوبر ضمن القائمة النهائية التي اشتركت في كأس العالم 2018. وأحرز أول أهدافه الدولية يوم 25 مايو 2018 في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 1–1 أمام الكويت. ثم لعب أول مباراة رسيمة له مع منتخب مصر يوم 8 سبتمتبر 2018 وكانت أمام النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019. وفيها دفع المدير الفني الجديد خافيير أجييري به أساسيًا ولعب المباراة بالكامل التي انتهت بفوز مصر 6–0، وأحرز أشرف هدف مصر الثاني فيها.